رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. مواطن يروي قصة افتتاحه محمصة للقهوة ويكشف حجم دخله الشهري

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روى المواطن " رامي خرمي " خلال لقاء مع قناة " العربية السعودية" ، قصة بداية عمله في تحميص القهوة ، حتى افتتاح محمصته التجارية التي تدر عليه نحو 400 ألف ريال شهريا في جازان .

وقال : بدايتي في شرب القهوة بالمنزل ، وتطورت واشتريت حماصة صغيرة بمبلغ بسيط " 2000 ريال" ، كنت أتدرب عليها كثيرا روائح القهوة والحمد لله عندما بدأت أحمص وأنتج كثيرا كنت أشارك حمصاتي مع زملائي بالعمل .

وتابع: وكانوا بدورهم يصححون لي بعض الأخطاء ، ويعطوني بعض الملاحظات وهذا كان داعم كبير لي بعد الله سبحانه وتعالى .

وواصل: بعد أن تعلمت بدأنا بالعمل بحماصة صغيرة بالبيت بدعم زوجتي وظللنا 6 أشهر ، ولقينا إقبال كبير فاضطرينا نتطور ونأخذ حماصة أكبر . واستكمل: صار إنتاجنا أعلى ولدينا زبائن وبعد عام ونصف قررنا نستأجر المحل ونكمل المسيرة .

ولفت إلى أن دخله الشهري الآن من 300 إلى 400 ألف ريال ، والسبب أنه لدينا أفضل أنواع القهوة في العالم ، ولجمالها وندرتها فسعر المحصول يرتفع علينا لهذا نضطر نبيع بسعر أغلى ، يصل إلى الألف ريال وأكثر ، لأن تقييم البن العالمي مميز وطعمه كأنه عصير مو قهوة ،

واستطرد: أن البن السعودي الآن تطور بدعم من الدولة وصار هناك محاصيل جدا مميزة ، وفي معرض جازان الأخير حصلت بعض المحاصيل على تقييم عالي ، وصار هناك قهاوي مميزة تنافس عالميا .





arrow up