رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. الشيف" نورة العسيري" تكشف عن 5 مكونات لـ"أطعم وألذ" حشوة "سمبوسة باللحم"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت الشيف، نورة العسيري، عن طريقة عمل "سمبوسة اللحم" باعتبارها من أساسيات مائدة رمضان بكل منزل.

5 أشياء

وفي مقطع فيديو عبر حسابها بموقع "تيك توك"، قالت نورة العسيري:" لكي تكون "سمبوسة اللحم" لذيذة ومميزة والكل يتذكر طعمها، يجب استخدام 5 أشياء عند تحضيرها".

كمية كبيرة من البصل

وعلى رأس ذلك "كمية كبيرة من البصل"، ووضع 4 أنواع ورقيات هي "الشبت، البقدونس، الكزبرة، البصل الأخضر"، بكميات كبيرة أيضا، وفق حديثها بمقطع الفيديو.

و قامت بتجهيز "سمبوسة اللحم"، بوضع الزيت بالبداية، ثم تشويح البصل.

نصيحة " عدم وضع زيت غزير

ونصحت نورة العسيري، بعدم وضع كمية كبيرة من الزيت، لأن اللحم "هتنزل زيتها"، بعد ذلك.

وبعد ذلك يتم وضع اللحم، وينصح أن تكون "مفكوكة غير متكتلة"، ويتم ذلك باستخدام المضرب لتفكيك حبات اللحم، وشرحت بمقطع الفيديو طريقة عمل ذلك.

البهارات

و أوضحت الشيف أن بعد تفكيك اللحم، يتم وضع البهارات وهي "الكمون، الكزبرة، الفلفل الأسود، والبهارات المشكلة"، ويتم تقليبها حتى "تنشف المياه تماما"، وبعدها يتم إضافة الملح، وبذلك تكون "الحشوة الأساسية للسمبوسة" جاهزة.

وبعد أن تبرد الحشوة يتم وضع كمية كبيرة من الورقيات، وهي "الشبت، البقدونس، الكزبرة، البصل الأخضر"، ويتم خلطها ببعضها البعض، حسبما أوضحت في الفيديو.

بعد الانتهاء من الحشو

وأشارت العسيري إن بعد ذلك يمكن البدء بحشوة "السمبوسة"، ويمكن طهيها بالطريقة التي يفضلها كل شخص سواء كانت بـ"الفرن أو مقلية، أو باستخدام القلاية الهوائية".

ونصحت بأن تكون "السمبوسة ممتلئة بالحشوة"، وشرحت طريقة "حشو السمبوسة" لتكون جاهزة للحشو ومغلقة بشكل جيد ولا يكون بها "فتحات يدخل منها الزيت".

النتيجة النهائية

وفي ختام الفيديو، استعرضت نورة العسيري، النتيجة النهائية لـ"سمبوسة اللحم" بعد الانتهاء من تجهزيها، وقامت بتجربتها، قائلة:" ياويل قلبي ويلي.. هدي إدمان قسم بآيات الله.. نخلصها قبل رمضان من كثر من هي لذيذة.. ضروري تجربون تعليماتي بالحشو.. وعيشوا".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up