رئيس التحرير : مشعل العريفي

لماذا يتم تحويل المستفيدين من برامج الإسكان للبنوك؟..شاهد "سيف السويلم " يجيب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat



صحيفة المرصد: أوضح المتحدث باسم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، سيف السويلم، أن تحويل المستفيدين من برامج الإسكان للبنوك، جاء في سبيل التسهيل على المواطنين وتسهيل تملكهم المسكن الأول بكل يسر وسهولة.

وقال في مقابلة مع برنامج "الشارع السعودي" على قناة "السعودية"، إن ذلك يأتي في إطار رؤية المملكة والمنبثق عنها من برامج وبينها برنامج الإسكان، والذي حدد مستهدفين رئيسين.
والمستهدفان يتعلقان برفع نسبة التملك السكني إلى ٦٠ ٪ بحلول عام ٢٠٢٠، وهو ما تحقق قبل تاريخه، وأيضا رفع نسبة التملك السكني إلى ٧٠ ٪ بحلول العام ٢٠٣٠، حسبما أشار سيف السويلم.
وتحدث عن "منجزات ونتائج ساهمت بتوفير الحلول السكنية المتنوعة للأسر السعودية، وتمكينهم من الحصول عليها بشكل فوري دون انتظار".
والانتظار في السابق للدعم السكني كان يمتد ل١٥ عاما، واليوم من خلال الإجراءات الإلكترونية السهلة والميسرة، تصل الأسرة المستحقة إلى مبتغاها من الحلول السكنية المتعددة المتوفرة ضمن برنامج سكني، من خلال الهاتف الجوال، حسبما شرح المتحدث باسم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.
وأكد أن القطاع البنكي شريك في توفير التسهيلات والحلول التمويلية المتعددة التي ستساهم في تمكين الأسر من التملك، من خلال حلول قروض وحلول تمويلية مدعومة وميسرة تساهم في التمكين من الحصول على المسكن الأول.
وأشار إلى وجود أكثر من ٧٥٠ ألف قرض عقاري مدعوم خلال ٥ سنوات فقط، وتكون الفائدة مدعومة بنسبة ١٠٠ ٪، فضلا عن الحلول التمويلية الحديثة التي تم استحداثها مؤخرا وهو الدعم المالي المقدم غير المسترد والذي يصل إلى ١٥٠ ألف ريال.
وجميعها حلول تمويلية تسهم في تخفيف عبء التمويل على الأسرة المستحقة وبالتالي حصولها على المسكن، حسبما أوضح سيف السويلم.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up