رئيس التحرير : مشعل العريفي

طبيب يكشف عن أطعمة ومشروبات رخيصة لها تأثير مفعول الفياجرا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الدكتور مايكل موسلي ، خلال برنامج حواري نقلته " ذي صن" ، أن بعض الأطعمة والمشروبات الرخيصة يمكن أن تحاكي تأثيرات خصائص " الفياجرا" .

وقال موسلي ، أن الشمندر الشبيهة بالفياجرا من الخضروات التي تساعد على تمدد الأوعية الدموية، ما يحسن التدفق إلى الأعضاء التناسلية ويخفض ضغط الدم، تماما مثل طريقة عمل الفياجرا.

كما كشفت الدراسات عن مجموعة أخرى من الأطعمة والمشروبات التي ثبت علميا أن لها تأثيرات مماثلة للفياجرا:

1. الفراولة

قد يكون الرجال قادرين على تجنب الضعف الجنسي إذا تناولوا الكثير من الفراولة والتوت ، وهذه الأطعمة غنية ببعض مركبات الفلافونويد، والتي أشارت إحدى الدراسات إلى أنها قد تساعد في الوقاية من هذه الحالة.

2. القهوة

وجدت دراسة أمريكية أن الرجال الذين يستهلكون القهوة ذكروا أنهم لا يواجهون مشكلة ضعف الانتصاب ، ووجد علماء من جامعة تكساس أن الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 20 عاما وشربوا ما يعادل فنجانين إلى ثلاثة فناجين من القهوة يوميا كانوا أقل عرضة للإبلاغ عن مشاكل الضعف الجنسي مقارنة بالرجال الذين لا يشربون القهوة.

3. الشوكولاتة الداكنة

وقالت خبيرة التغذية الرائدة كريستين ستافريديس: أن ارتباط الشوكولاتة بزيادة الرغبة الجنسية يرجع هذا على الأرجح إلى كمية الكافيين العالية الموجودة في الشوكولاتة الداكنة".

وأضافت كيرستن: "تحتوي الشوكولاتة الداكنة على كميات عالية من الحمض الأميني إل-أرجينين الذي ثبت أنه يعزز تدفق الدم وربما يزيد من الرضا والرغبة".

arrow up