رئيس التحرير : مشعل العريفي

الحصيني يكشف تفاصيل طقس إجازة نهاية الأسبوع.. وينصح المتنزهين: اكشتوا مع ملابس شتوية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الباحث في الطقس، عبدالعزيز الحصيني، تفاصيل طقس إجازة نهاية الأسبوع.

وقال الحصيني، في تغريدة عبر حسابه بمنصة "إكس": حسب النماذج العددية للطقس متوقع طقس إجازة نهاية هذا الأسبوع يومي الجمعة والسبت، أجواء جيدة معتدلة نهارا وباردة فجرا.

وأضاف: اكشتوا مع ملابس شتوية لمن يبقى في الليل على الوسطى والشمالية والشرقية وشرقي الغربية والجنوبية والمرتفعات الجبيلة من المملكة خاصة خارج المدن وتثقل الملابس شمالا مع مراعاة الرياح رقم "4".

وأكمل: الساحل الأوسط والجنوبي من البحر الأحمر وتهامة، متوقع أجواء من تميل للحرارة إلى حارة نهاراً ومعتدلة ليلاً ولطيفة إلى تميل للبرودة خارج المدن، مشيرا: متوقع أمطار خلال إجازة هذا الأسبوع على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية وأجزاء من الوسطى والشرقية وهي متفاوتة ومتفرقة من مكان إلى آخر من خفيفة لمتوسطة وحبات برد تكون غزيرة على جنوب الأحساء والربع الخالي والمرتفعات الجبيلة في جنوب غرب المملكة مع سيول ومن متوسطة إلى غزيرة وأحيانا غزيرة جدا مع فرصة تشكل سحب عملاقة وسيول على الإمارات وسلطنة عمان ورياح.

وزاد: في الغالب الرياح في الليل تخف سرعتها وبالتالي ما يمنع التنزه على مناطق المملكة إلا إذا كان هناك سحب رعدية، ويوم الجمعة 27 شعبان 1445هـ متوقع رياح من خفيفة متوسطة مع هبات شبه قوية على القطاع الغربي من المملكة وشمال الشرقية الأوسط و الإمارات و عُمان، ومتوقع رياح معظمها خفيفة أحيانا متوسطة لا تمنع التنزه.

وتابع: يوم السبت 28 شعبان 1445هـ متوقع رياح من خفيفة إلى متوسطة مع هبات شبه قوية على القطاع الغربي والشمالية من المملكة ووسط الشرقية باقي المناطق رياح خفيفة أحيانا متوسطة لا تمنع التنزه، هذه توقعات والتغيير وارد لأنها توقعات.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up