رئيس التحرير : مشعل العريفي

تحذير من "الغذاء والدواء الأمريكية" بشأن قرفة تحتوي على مستويات عالية من الرصاص

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تنبيها جديدًا لسلامة المستهلكين فيما يتعلق بالقرفة بعد أن أبلغت الوكالة عن ارتفاع مستويات الرصاص في العديد من المنتجات المباعة في الولايات المتحدة.



مستويات مرتفعة من الرصاص
وذكرت، أنه "من خلال اختبار المنتج، قررت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن منتجات القرفة المطحونة، تحتوي على مستويات مرتفعة من الرصاص وأن التعرض لفترة طويلة لهذه المنتجات قد يكون غير آمن".


عدم الشراء

ونصحت إدارة الغذاء والدواء المستهلكين "بالتخلص من وعدم شراء" العلامات التجارية للقرفة المطحونة La Fiesta وMarcum وMK وSwad وSuperme Tradition وEl Chilar التي تباع في العديد من سلاسل البيع بالتجزئة في الولايات المتحدة.


سحب المنتجات
وأوصت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بأن تقوم الشركات بسحب هذه المنتجات طوعًا، باستثناء قرفة MTCI. ولم تتمكن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من الوصول إلى شركة MTCI لمشاركة النتائج ومطالبة الشركة ببدء عملية الاسترداد".
لم تستجب شركة MTCI، الشركة المصنعة لـ MK القرفة، على الفور لطلب ABC News للتعليق.


أكياس صلصة القرفة والتفاح
ويأتي هذا التنبيه في أعقاب عملية سحب حديثة شملت أكياس صلصة القرفة والتفاح التي وجد أنها تحتوي على مستويات عالية من الرصاص التي تسببت في مرض الأطفال في الولايات المتحدة في الخريف الماضي.


القرفة المطحونة
مستويات الرصاص الموجودة في منتجات القرفة المطحونة أقل بكثير من مستويات الرصاص الموجودة في القرفة الموجودة في أكياس صلصة التفاح التي تم سحبها من السوق العام الماضي.
وتحتوي المنتجات الموصى بسحبها حاليًا على مستويات رصاص تتراوح من 2.03 إلى 3.4 جزء في المليون من الرصاص. تكون المستويات أقل بحوالي 2000 جزء في المليون إلى 5000 جزء في المليون من مستويات الرصاص المرتبطة بالقرفة في منتجات هريس التفاح وصلصة التفاح، مما يعني أن منتجات القرفة المطحونة لا تشكل نفس مستوى المخاطر على صحة الإنسان مثل أكياس صلصة التفاح. ولكن من الممكن أن تكون غير آمنة للاستخدام لفترة طويلة.

arrow up