رئيس التحرير : مشعل العريفي

باستخدام الهاتف .. بالفيديو : " تقني " يكشف عن طرق سهلة لكشف كاميرات التجسس المخفية في الشقق والفنادق

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف التقني عبدالعزيز الحمادي ، عن بعض الطرق التي تكشف وجود كاميرات مخفية داخل الشقق أو غرف الفنادق .

وقال الحمادي في الفيديو : قد تضطر إلى السكن في بعض الأماكن التي لا تثق فيها مثل بعض الشقق أو الفنادق الغير معروفة أو بيوت بعض الناس التي لا تعرفونها وتستأجرونها عبر المواقع ، وأحيانا تكون في بعض هذه البيوت أو الغرف كاميرات مخفية .

وتابع: هناك طرق عديدة لكشف الكاميرات المخفية ، منها عن طريق تطبيق " fing " هذا التطبيق يكشف لك جميع الأجهزة المرتبطة بالشبكة منها الكاميرات ، فعندما تفتح التطبيق وتعمل تحديث للشبكة ، ستظهر لك جميع الأجهزة المرتبطة بالشبكة الآن فإذا وجدت علامة الكاميرا يعني هناك كاميرا مرتبطة في الشبكة فابحث عنها في غرفتك .

واستكمل : التطبيق الثاني تطبيق " detector " هذا التطبيق يقوم بمساعدتك في معرفة الكاميرات المخفية عن طريق كاميرا الجوال ، فمجرد أن تفتح التطبيق ستظهر لك الكاميرا اضغط على المكبر وسيفتح الفلاش الخلفي ، وسيقوم بتحديد الكاميرات ، ويفضل أن تقوم بإغلاق الإنارة بالغرفة لمعرفة الكاميرات بشكل أدق .

وأردف: الآن كاميرا جوالك ستتعرف على أماكن الكاميرات المخفية بشكل سهل عن طريق التعرف على انعكاسات الفلاش في الكاميرات الأخرى ، لأن لها انعكاس مميز تتعرف عليه الكاميرا بعلامة حمراء ، فإذا ظهرت لك علامة حمراء يكون هناك كاميرا في الغرفة ويجب عليك التأكد .

واستطرد: تطبيق " detector " ليس مجاني بشكل كامل ، ولكن هناك العديد من التطبيقات المجانية التي تساعدك في اكتشاف الكاميرات المخفية .



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up