رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو… الداعية وسيم يوسف :أتحدى أي شخص أن يأتي بالدليل على العقوبة "يستتاب أو يقتل " لتارك الصلاة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال الداعية الإماراتي، وسيم يوسف، إن عقوبة "المسلم المتكاسل عن الصلاة" لم تذكر في كتاب الله.

وأوضح في مقطع فيديو عبر حسابه بمنصة "أكس"، أن "الأصل كمسلم يقول لا إله الا الله، محمد رسول الله، فأتي بما شرع الله حبا وخشية، ولكن حبا مقدما".

وتابع:" كل الآيات التي ذكرت في القرآن.. ذكرها الله بمن كفر بهم"، مشيرا إلى قوله تعالى:" فويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون".

وقال يوسف:" بدأ الله الآية فرأيت الذي يكذب بالدين، فقال ساهون أي تاركون".

وأشار كذلك إلى قوله تعالى:" فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات"، وأكد وسيف يوسف أن الله قال بعدها مباشرة:" إِلا من تاب وآمن"، موضحا أن معنى ذلك يدل على أن الشخص ليس مسلم.

وكذلك أشار وسيف يوسف إلى قوله تعالى:" ما سلككم في سقر"، مضيفا:" قال الله عز وجل بعدها بآيتين وكنا نكذب بيوم الدين"، مؤكدا أن الله عز وجل "لا يتكلم عن مسلم ترك الصلاة تكاسلا وإنما عمن كفر بالصلاة".

واستطرد:" إذا عقوبته في الآخرة عند ربه.. ما يوجد أي نص في القرآن"، متسائلا:" ما هي العقوبة المشروعة في الدنيا عمن ترك الله تكاسلا؟".

وأجاب على سؤاله قائلا:" أتحداك أن تجد نصا واحدا.. تحدي.. أبحرت في كتاب الله.. تخصصي.. لا يوجد نصا واحدا.. كل الفتاوى الموجودة.. يستتاب والا يقتل.. هذه تسمى فتوى إجرامية".

وتابع:" إذا فتحت الفتاوى (الجهنمية) ستجد يستتاب والا يقتل، فمن أنت حتى تجبرني على الصلاة التي الله عز وجل ما ذكر عقوبتها في الآخرة للمسلمين لأنها عنده؟!".

واستطرد:" لها عقوبة لكن ما اعلم ما هي.. الله لم يذكرها سبحانه.. لكن ما العقوبة الدنيوية.. قوله يستتاب والا فيقتل.. هذه فتوى مجرمة.. لأنه لا يوجد نص".



arrow up