رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. الأميرة لولوة الفيصل تروي حكاية جد "الملكة عفت " وقصة زواجه وإقامته وعمله في تركيا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat



صحيفة المرصد: روت الأميرة لولوة الفيصل، حكاية جد الملكة عفت (الأمير عبدالله بن عبدالله بن ثنيان)، وقصة زواجه وإقامته وعمله في تركيا.



مذبحة الدرعية
وقالت خلال لقاء مع برنامج الليوان: " بعد المذبحة التي حدثت في الدرعية في فترة غياب الأمير تركي، كان الأمير عبدالله بن ثنيان بدأ يجمع الأهالي الذين تفرقوا في وقتها، وتولى إدارة الأمور حتى عاد الأمير تركي".


الحكم
وتابعت :" من الحكايات التي كنت أسمعها أن الأمير عبدالله بن ثنيان كان يريد البقاء في الحكم ولكن لم يوافق أحد على ذلك، وكان الأمير تركي يريد أن يكون الأمير عبدالله مستشار له ويعملان سويا وحبسه فترة حتى يقنعه بهذا الأمر".


وفاة الأب وولادة الابن
وأردفت:" بالصدفة عبدالله بن ثنيان مرض في هذه الفترة وتوفى وكانت زوجته حامل وأنجبت ابن وأسمته على اسم والده "عبدالله"، وكبر الابن وكان يتاجر وعمل في الدولة العثمانية مستشار لشؤون منطقة الجزيرة العربية عند السلطان عبد الحميد، وكان يقيم في تركيا".


الإقامة في تركيا
وأكملت:" حصل الأمير عبدالله بن عبدالله بن ثنيان على لقب باشا، وتزوج امرأة من الشراكسة، وكانت محبوبة ومن المفضلات في القصر، وكان لديهما 4 أبناء "محمد سعود، وأحمد، وجوهران، وسليمان"، وبعد فترة انفصلا.


محمد بن ثنيان
ولفتت إلى أن والد والدتها "محمد بن عبدالله بن ثنيان" تزوج جدتها آسيا، مشيرة إلى أن والدتها دخلت مدرسة في تركيا، وبدأت تتعلم بالحروف العربية.
وأضافت، عبدالله بن عبدالله بن ثنيان، تزوج امرأة أخرى وأنجبت زوجته ولدين.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up