رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول صورة لقاتلي 3 قساوسة مصريين في جنوب إفريقيا والكشف عن جنسيتهما

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: مثل رجلان مصريان وهما Saeed Basanda، البالغ 37 عاما، وSamuel Avamarkos، المصري الأصل الحاصل على الجنسية الجنوب إفريقية، أمام قاضي محلي في جنوب إفريقيا، الخميس،بتهمة طعن 3 قساوسة مصريين حتى الموت، وفقا لما بثت وكالة "أسوشييتدبرس" الأميركية.

وتم تأجيل القضية إلى جلسة 27 مارس الجاري، حتى يحصل الاثنان على التمثيل القانوني ومترجم عربي طلباه، بحسب الوكالة.

والأربعاء، اعتقلت الشرطة الرجلين بعد الاشتباه بطعنهما 3 قساوسة حتى الموت.

والثلاثاء، استهدف المتهمان 4 قساوسة أقباط في دير القديس مرقس الرسول والقديس صموئيل المعترف في بلدة كولينان، البعيدة 50 كيلومتراً عن العاصمة بريتوريا، ما تسبب في مقتل 3 وإصابة الرابع بعدما تعرض لضرب شديد بقضيب حديدي قبل أن يهرب إلى بر الأمان، حسبما ذكرت الشرطة.

ولم يتوصل التحقيق بعد إلى دوافع المقتلة التي وقعت داخل دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف التابع للكنيسة الأرثوذكسية القبطية بجنوب إفريقيا، وفيها سفكا الثلاثاء دماء الثلاثة.

أما القسيس الرابع، فتمكن من الفرار ونجا مختبئا في إحدى الغرف، الى أن أقبلت الشرطة ونقلته إلى مستشفى، حيث عالجه أطباؤه من ضرب شديد انهال به المهاجم عليه بأداة معدنية.

والمعروف عن جنوب إفريقيا، البالغ سكانها 62 مليونا، بينهم أكثر من 4500 عائلة قبطية، أنها واحدة من "أكثر الدول عنفاً بالعالم"، وأن دور العبادة لم تسلم فيها من جرائم قتل وخطف متنوع، بدليل أنها شهدت 84 جريمة قتل يومياً بين أكتوبر الى ديسمبر الماضيين، وفقا لبيانات الشرطة.

أول صورة لقاتلي 3 قساوسة مصريين في جنوب إفريقيا والكشف عن جنسيتهما

arrow up