رئيس التحرير : مشعل العريفي

‏بالفيديو.. الصيخان يكشف سبب انفصاله عن "نعناع" وتأسيس شركة "تمارا"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف مؤسس شركة تمارا " عبدالمجيد الصيخان " ، خلال لقاء له مع برنامج " الليوان " المذاع على قناة " روتانا خليجية " سبب انفصاله عن " نعناع" وتأسيس شركة تمارا .

وقال خلال اللقاء : لأني وقتها كنت أدرس التحول لمجال البقالات وننافسها ، ووقتها نعناع ما كان عندها بقالات عكس اليوم عندها بقالات كثيرة .

دفتر الدين بالبقالة

وتابع: البقالة موجودة في كل مكان ، فهي حولك ، وهذه ننافسها بالتوصيل السريع ، ولكن للبقالة ميزة ثانية " دفتر الدين " وهذا الدفتر اكتشفت أن كل البقالات يقدمونه ، بديت أدرس الموضوع ، واكتشفت أن الدفتر هذا موجود بالمحلات وعند السباك وعند الحلاق ، وكل محلات الحارة اللي نروح لها ، فالمسألة مو مسألة بقالة .

قدرة اتخاذ القرار

وواصل: بحثت وعلمت أن المسألة مرتبطة بجزئين ، أنهم يعرفون الشخص ، وأنه لدى صاحب البقالة أو المغسلة قدرة اتخاذ القرار مين يعطي ومين لا يعطي ، لهذا الدفتر مو موجود في كل مكان ، مو في الشركات الكبرى .

وأردف: تعمقت في المشكلة وشفت السوق وعلمت أن الموضوع أكبر بكثير من البقالة ، ونعناع كان تركيزها في البقالة ، فسلمت اللي علي لفريق العمل وأخبرتهم أني سأخرج الفترة القادمة ، حيث أنني أؤمن بالتركيز فصاحب بالين لا يمشي .

واستطرد: فطلعت وسويت دفتر البقالة ، وذلك بعد دراسة الفكرة ما استعجلت وتأكدت أن هناك فرصة كبيرة .



arrow up