رئيس التحرير : مشعل العريفي

وزير الخارجية الأميركي يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاق النار في غزة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، إن الوسطاء يعملون بلا كلل لسد الفجوات المتبقية، سعياً للتوصل إلى اتفاق بشأن المحتجزين ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

سد الفجوة

وقال بلينكن "نعمل بشكل مكثف مع إسرائيل وقطر ومصر لسد الفجوات المتبقية ومحاولة التوصل إلى اتفاق. نجري حاليا محادثات بهذا الشأن، وأنا موقن بأنها ستستمر خلال الأيام المقبلة".

إسرائيل وفريق للتفاوض

وأشار وزير الخارجية الأميركي إلى أن إسرائيل أرسلت فريقا للتفاوض وهو ما يعكس إمكانية وضرورة التوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين وإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية.

وأضاف "نحن ملتزمون بمواصلة العمل بجد ومهما طال الأمر إلى أن يتحقق هذا الهدف".

خطة رفح

وبشأن رفح .. قال بلينكن، إن الولايات المتحدة بحاجة إلى رؤية خطة واضحة وقابلة للتنفيذ، بشأن أي عملية إسرائيلية فيها تشمل إبعاد المدنيين عن الأذى.

وأوضح أن الرئيس جو بايدن كان واضحا للغاية.. "نظرا لوجود حوالي 1.4 مليون مدني في رفح، عدد كبير منهم نزحوا من مناطق أخرى في غزة، نحن بحاجة لرؤية خطة واضحة وقابلة للتنفيذ بشأن رفح تشمل إبعاد المدنيين عن طريق الأذى".

وأردف قائلا "ولكن أيضا تضمن حصولهم على الرعاية المناسبة من خلال توفير المأوى والغذاء والدواء والملابس.. لكن حتى الآن لم نر بعد مثل هذه الخطة".

آخر تعليق
arrow up