رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. رجل الأعمال "عبدالرزاق بن داود" يروي قصة التوسع من تجارة الأواني المنزلية إلى تجارة المواد الغذائية بعد انتقاله إلى مكة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روى رجل الأعمال عبدالرزاق بن داود ، خلال حلوله ضيفا ببرنامج " الليوان" المذاع على قناة " روتانا خليجية " ، قصة التوسع من تجارة الأواني المنزلية إلى تجارة المواد الغذائية بعد الانتقال من المنطقة الشرقية إلى مكة .

وفاة والدته والانتقال إلى مكة

وقال خلال الحلقة : عام 1984 توفيت الوالدة ، فاضطريت أنا وأخي إسماعيل الانتقال إلى مكة ، وفتحنا مشروع أواني منزلية في العتيبية ، وكنا نبيع كل الأواني المنزلية والشامبوهات وكل شيء ما عدا المواد الغذائية .

وتابع: اشتهر المحل برخص الأسعار وجودة المنتجات لدرجة أن المرور كان ينظم السير من أمام المحل ، وخلال أقل من سنه قرر أخي إسماعيل ، فتح محل متكامل به المواد الغذائية وكل النشاط هذا بحكم الخبرة الموجودة .

افتتاح محل مواد غذائية في الششة

وأردف: ووجد أخي محل في " الششة " عبارة عن دكاكين صغيرة ، فوجدنا أنها فرصة لنأخذها بسعر طيب ، وأحد الأصدقاء قال لإسماعيل أنت واخد محل في مكان غلط ما فيه حدا ، فأجابه " أنا أجتهد.. والرزق على الله " .

وأضاف: أخذنا المحل والسيولة اللي كانت موجودة 300 ألف ريال ، استطعنا أن نعبي المحل من جميع المواد الغذائية من تجار الجملة ، وجهزنا المحل وقلصنا في المصاريف ، وكان هناك تنوع من كل الأصناف ، وأهم شيء الأسعار تكون في متناول الجميع ، والسوبرماركت كان بمظهر لائق .

افتتاح المحل

واستكمل: يوم الافتتاح قدمنا الدعوة لمعالي الأمين أيامها كان المهندس عمر القاضي ، وأرسل مندوبه يوم الافتتاح بالصباح وجد أن البلاط ما خلص ، وعندما حضر وقت الافتتاح وجد المحل في أحسن ما يكون وجهزناه بسرعة ، ونجح المحل نجاح غير متوقع .





آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up