رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: باحث يروي قصة حب "عروة بن حزام" وابنة عمه "عفراء" ويكشف ماذا حدث له بعدما علم بزواجها من أمير

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روى الباحث حمود الصاهود، قصة حب "عروة بن حزام" وابنة عمه "عفراء"، وما حدث له بعدما عاد من السفر، وعلم بزواجها من أمير.



قصة حب
وقال خلال لقاء له مع برنامج "الليوان" عروة بن حزام أول من مات بسبب الحب"، مشيرا إلى أنه نشأ يتيما في منزل عمه ومنذ صغره كان يحب ابنة عمه" عفراء"، وعندما كبرت كانت من أجمل النساء.


100 ناقة
وتابع:" طلب عروة من عمته أن تخبر عمه أنه يريد الزواج من عفراء، وقال عمه عفراء ل" عروة"، لكن ليذهب ويسترزق لأن والدتها تريد مهر 100 ناقة".
وأضاف:" ذهب عروة إلى اليمن للعمل مع أحد أبناء عمومته، ووعده ابن عمه خيرا وحصل على ال 100 ناقة ولكن المدة طويلة وسفر، وقرر الرجوع".


الزواج من أمير
وواصل:"في الجهة الأخرى في قبيلة بني عذرة، طلب أحد الأمراء الزواج من عفراء ورفض والدها في البداية، وألحت عليه زوجته وقالت جاء لك أمير وعروة ما ندري عنه وهل هو حي أو ميت أو حصل على ال 100 ناقة أو لا، فوافق على زواج ابنته من الأمير، وتم الزواج وذهبت مع زوجها.


بناء قبر
وأشار إلى أن والد عفراء طلب بناء قبر، وعندما عاد عروة قال له عمه، أن عفراء أصابها مرض وتوفيت، وانكب عروة على القبر يبكي، ثم جاءت له فتيات الحي وأخبروه أنها تزوجت، ولحق عروة بابنة عمه والتقى بها وأخذ خمارها وغادر، وعندما سألته إلى أين، قال إلى اليأس أو الموت.


وفاة عروة وعفراء
وأضاف، ساءت حالة عروة، وتنقل به أصدقاؤه عند العرافين والأطباء حتى توفي ولحقت به عفراء أيضا.





آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up