رئيس التحرير : مشعل العريفي

"أنا سٌجنت مرتين الأولى أكثر من 15 سنة"…شاهد: سجين داخل سجن ذهبان يروي تفاصيل دخوله السجن وكيف تعلم ترويج المخدرات

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف السجين " سعد " أحد المتهمين من داخل سجن ذهبان ، خلال لقاء مع برنامج " الليوان" عن الفرق بين السجن سابقا والسجن الآن .

وقال : أنا سٌجنت مرتين ، وكانت سابقتي الأولى أكثر من 15 سنه ، وكان السجن كأنه مدرسة لتعلم الإجرام ، تدخل متعاطي وتخرج مروج ، تدخل مروج تخرج مهرب .

وتابع: كنا مختلطين مع الأجانب في السجن ، الأجنبي شو يبغى منك غير أنه يعلمك ، يبغى يثبت له مكان لأنه مٌبعد عن البلد ما بيرجع ، يبغى يكون له كرسي في السعودية .

وأضاف : ففي السجن القديم مثل ما قلت السجن كان مدرسة وتعلمت الإجرام أكثر . لافتا إلى أن السجن الآن يفرق عن زمان 180 درجة ، ومن حسن حظي أنني كنت بسجن " ذهبان " فهو قائم على برامج تأهيلية بجميع أجنحتها بدون استثناء ، من مدير الإصلاحية والمعالجين والأخصائيين .

واستكمل: فتحت عيونا الصراحة ، كنا في السابق مغمضين ما كنا ندري أننا نخدم أعداء الدولة ، كنا نتوقع إيش ونقول بيض الله وجهه هذا اللي خدمني شافني ظروفي تعبانه قال " أنا بقف معك ".

وأردف: لكن عندما دخلنا البرامج هذي عرفنا كل شيء وتفتحت عيونا ،وعرفنا كيف نندمج مع المجتمع ، وعرفنا كيف نفرق بين الإقلاع عن الإدمان ، والتوقف عن الإدمان . مٌضيفا: فالتوقف أنني مسجون بوقف وبطلع بره أروج ، لكن الإقلاع يعني أنا إنسان خلاص .





arrow up