رئيس التحرير : مشعل العريفي

أبرزها العنف والكراهية والإباحية..الضبعان: حرية "ماسك" خطيرة ومنصة X مرتع للموبقات

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال الكاتب منصور الضبعان أن هناك حسابات تحرض على «الموبقات» في منصة X ، يأتي في رأس قائمة هذه الموبقات:

العنف!، فهناك عدة حسابات وقفت عليها شخصيا وأبلغت عنها المنصة، والجهات المختصة، متخصصة بالترويج لمقاطع «العنف» والمشاجرات، رغم ادعاءات المنصة الشهيرة بأنها تمنع ذلك، ولكن لا شيء يحدث في الواقع.



واستعرض في مقاله في صحيفة الوطن تحت عنوان "منصة X أصبحت مكانا غير آمن" تصريحات مالك المنصة ايلون ماسك والذي كان أبرزها "يتمتع تويتر بقدرات هائلة سوف أطلق العنان لها" وتصريحه «حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة»، حيث أكد الضبعان أن عدد مستخدمي تويتر المسجلين بلغ في جميع أنحاء العالم 329 مليون مستخدم، وهذا السبب الذي يجعلنا ننتقيها من بين التطبيقات، وهذا العدد الكبير من المستخدمين أصبح في دائرة الخطر مع حرية "إيلون ماسك" المتهورة وغير المكفولة.

وأضاف الضبعان: وفي ثاني قائمة الموبقات تأتي حسابات تحرض على "الكراهية"، تقول منصة X: "ونحن نتعهد بالتصدي للسلوكيات المسيئة التي تحدث بدافع الكراهية، أو الأحكام المسبقة، أو التعصب" ولكنها لم تنهض بمسؤولياتها تجاه حسابات لا تحصى تحرض على الكراهية.

كما ذكر الضبعان أن منصة X أصبحت مرتعا خصبا للحسابات "الإباحية"، وبدلا من أن تفعّل المنصة الرقابة تركت الأمر للمستخدمين، وهذه حرية ضارة وخطيرة.

وختم الضبعان مقاله بالقول: ولا يخفى على حصيف أن هناك من يروّج "للموبقات" مع ادعاء الرفض!، في خبث ومكر!، بيد أن سلبية الناس أمام حسابات «الموبقات» مستفزة ومزعجة، هل هناك من هو بحاجة للتنبيه والتحذير والقيام بواجباته تجاه حسابات خطيرة على الفرد والمجتمع؟!

arrow up