رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو .. إمام مسجد قباء يكشف سبب الطعن في محمد عبدالوهاب وابن حنبل وابن تيمية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف إمام وخطيب مسجد قباء سليمان الرحيلي عن سبب الطعن بين الحين والآخر في محمد عبدالوهاب وابن حنبل وابن تيمية وغيرهم من الأئمة.

وقال الرحيلي خلال لقائه في برنامج مخيال: العلم والدين يحمله الرجال، ولذلك بعض الناس عندما أرادوا الطعن في ديننا طعنوا في صحابة رسول الله فهؤلاء الأئمة الجبال هم الذين حملوا وأوصلوا إلينا العلم فكيف يطفأ هذا النور ليلجأ إلى ظلام يزعم أقوام أنه نور؟ إنما ذلك بالطعن في ديننا وحملة العلم، وهؤلاء الأئمة هم رؤوس من الأئمة الكبار الذين أوصلوا إلينا علما يسد باب الانحراف.

وتابع: الإمام البخاري كتاب صحيح ما من فساد يثار إلا وفي صحيح البخاري ما يطفئه من أحاديث رسول الله، الإمام أحمد إمام أهل السنة حمى الله به السنة حديثا واعتقادا، شيخ الإسلام ابن تيمية جاء في زمن كثر فيه الانحراف عن طريق السنة وترك عقيدتهم فكان مجددا، شيخ الإسلام محمد عبدالوهاب جاء في زمن الجزيرة العربية والدول الإسلامية كانت تعيش في جهل كبير فأحيا الله به التوحيد.

وأضاف: أناس عندهم مقاصد فاسدة وأناس جهلة يطعنون في هؤلاء الأئمة ليتخلصوا من مقتضى العلم الذي يحمله هؤلاء الأئمة لأنه يفسد عليهم مقاصدهم أو يقطع أموالا تتدفق عليهم من كذبهم وزعمهم على الناس.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up