رئيس التحرير : مشعل العريفي

منها مغادرة قادة حماس وعوائلهم قطاع غزة... "أنور مالك" يكشف عن تفاصيل الصيغة الجديدة المتعلقة بالمفاوضات بين حماس وإسرائيل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف المحلل السياسي أنور مالك، عن معلومات مؤكدة حصل عليها بشأن الصيغة الجديدة المفصلة للطرح الأميركي النهائي المتعلق بأهم قضايا المفاوضات بين حماس وإسرائيل.



قضايا المفاوضات
وقال خلال تغريدة نشرها عبر حسابه على منصة إكس: " معلومات مؤكدة.. أبلغت قيادة حماس في قطر القيادة السياسية والعسكرية التابعة لها في قطاع غزة الصيغة الجديدة المفصلة للطرح الأميركي النهائي المتعلق بأهم قضايا المفاوضات وهي مغادرة "قيادات الصف الأول السياسية والعسكرية في حماس مع عوائلهم قطاع غزة"، مع توصية نهائية بقبول الإطار العام للطرح المدعم بتأييد قطري مصري، على أن يُترك لقيادة غزة تحديد التفاصيل مثل الضمانات وتوقيت وآلية التنفيذ ومكان اللجوء:


قادة حماس
وأشار إلى أن الولايات المتحدة ، التي أعلنت قبل الإسرائيليين عن مقتل مروان عيسى- قدمت أدلة قوية لقادة حماس في الدوحة على "أن كل القيادة العسكرية والسياسية والأمنية لحماس في غزة في متناول اليد" (حالهم حال قيادة الدوحة).


تل أبيب
وتابع، كما أكدت الولايات المتحدة أن تل أبيب لا تبالي بالأسرى العسكريين وهي حريصة على المدنيين بسبب وجود أميركيين بينهم، وهذا ما يمنع لغاية الآن استهداف كبار قادة حماس في غزة.


المغادرة
وواصل، يترك لحماس سيناريو وإخراج عملية المغادرة اللي ستنفذ على دفعات (التبريرات المناسبة والتغطية الإعلامية المناسبة التي تحفظ ماء الوجه). بالإضافة إلى ضمانات أميركية - إسرائيلية بعدم اغتيال المغادرين خلال الخروج وبعد الاستقرار في مكان اللجوء.
ولفت إلى أن الموافقة على ذلك يعني سريان هدنة مع أول أيام عيد الأضحى.
واختتم قائلا، الجدير بالذكر أن حركة الجهاد الإسلامي خارج تفاصيل هذا الاقتراح.

arrow up