رئيس التحرير : مشعل العريفي

مفتي مصر السابق: إذا اكتشف الزوج أو الزوجة الخيانة عبر الهاتف المحمول عليهما بالصفح والعفو وهذا أمر القرآن

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: رد مفتي الديار المصرية السابق الدكتور علي جمعة على سؤال عما إذا كان يحق للسيدة التفتيش وراء زوجها، حتى إذا كانت متأكدة من خيانته لها.

وقال خلال برنامجه "نور الدين" الذي يعرض على إحدى الفضائيات المصرية، أمس الاثنين، إنه لا يحق للزوجة التفتيش وراء زوجها، موضحًا أنه تُعرض عليه الكثير من القصص التي تؤكد فيها سيدات أنهن على يقين من خيانة أزواجهن لهن.
وأضاف أن 99% من هذا التأكُّد لا يعد مُؤكَّدًا سواء في توثيق الشرع أو توثيق القانون أو توثيق الاجتماع البشري.
وأشار إلى أنّ الأفكار التي تراود السيدات في مثل هذه الحالات التي تدعي من خلالها استشعارها بهذه الخيانة هي جميعها من "تلبيس إبليس"، لافتا إلى أن تأكد السيدة بأن زوجها يخونها ما هو إلا إلحاح غبي من الشيطان الرجيم لدفع المرأة إلى المعصية من خلال تزيينها لها.
وأضاف، أنه في حال أن الزوج أو الزوجة اكتشف الخيانة عبر الهاتف المحمول بعد التجسس، عليه بالصفح والعفو وهذا أمر القرآن، متابعا: "الغلطان في الحالة دي من يتجسس ويفتش ويكتشف في المحمول لأنه ضر نفسه.. والعمل إيه بقي.. الحل موجود وجاهز بس هل نقدر عليه.. الله يقول "فاعفوا واصفحوا حتى يأتي الله بأمره إن الله على كل شيء قدير".
وتابع: "علينا بالعفو والصفح وهذا أمر كبير أن نحقق العفو والصفح.. مش أنا اللى بقول كده.. ربنا اللي بيقول كده وده نور الدين.. العفو والصفح.. ينبغي علينا عدم الدخول في الورطات.. وبتكون حاجة كبيرة ومش بنلاقي حل لها"

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up