logo
logo logo

الكاتب الكويتي أحمد الصراف : من الضروري وقف تدريس الدين بعد مرحلة المتوسطة لهذا السبب!

الكاتب الكويتي أحمد الصراف : من الضروري وقف تدريس الدين بعد مرحلة المتوسطة  لهذا السبب!

صحيفة المرصد: علق الكاتب الكويتي " أحمد الصراف " على تسريب اختبارات مادة " الدين الإسلامي " لطلبة نهائي الثانوي ، في مقاله نشره بصحيفة " القبس " الكويتية.

وقال : بيّن تسريب اختبارات مادة «الدين الإسلامي» لطلبة نهائي الثانوي، أي الطلبة الذين سيلتحقون بالجامعة بعدها، أمور غريبة عدة. فما الداعي لتدريس مادة الدين لاثنتي عشرة سنة كاملة؟ أليس الدين «دين الفطرة»؟ أليس جزءاً من حياة المواطن المسلم، منذ ولادته، يتشربه مع حليب أمه؟ .

وتابع: لا شك أن هناك خطأ أو سراً ما لكي يعتقد موجهو التربية والتعليم أن هذه المادة بحاجة لكل هذه السنوات من الدراسة. فكيف يمكن تبرير وجهة نظر هؤلاء بحاجة الطالب لاثني عشر عاماً من دراسة الدين.

واستطرد: وفي النهاية يبحث عمن يغششه، ويتبرع والده بدفع المال لشراء الأسئلة له، وهي المادة التي يفترض أنها علمته، طوال 12 عاماً، الأمانة والأخلاق واتباع الطريق القويم، أو هكذا يفترض، حسب فهم التربويين؟

وأشار الصراف إلى ضرورة وقف تدريس هذه المادة بالذات بعد مرحلة المتوسطة، فعدم فهم الطالب لها، حتى تلك المرحلة، يعني أنه لن يفهمها ابداً، وهي مشكلة تتطلب تفكيراً خارج الصندوق. فالمادة ليست نظريات رياضية وقواعد فيزياء صعبة.

اترك تعليقًا

زائر
علق ب 150 حرف.. يمكنك التعليق بـ 200 حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"
التعليقات (103)
زائر
علق ب 150 حرف.. يمكنك التعليق بـ 200 حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"