logo
logo logo

بالفيديو: الكاتب علي الموسى يكشف سر ندمه على فترة الدراسة في الجامعة.. و دور "المسعري" و "الفقيه" في التمهيد لتغلغل الإخوان المسلمين في مفاصل التعليم

بالفيديو: الكاتب علي الموسى يكشف سر ندمه على فترة الدراسة في الجامعة.. و دور "المسعري" و "الفقيه" في التمهيد لتغلغل الإخوان المسلمين في مفاصل التعليم

صحيفة المرصد: عبر الكاتب علي الموسى عن ندمه على فترة دراسته في الجامعة، كما أوضح كيف مهد الإخوان المسلمين للتغلغل في مفاصل التعليم والدولة.


ندم


وقال الموسى خلال برنامج سؤال مباشر على قناة العربية :"ندمت لأن طبيعة الحياة الجامعية التي عشتها طالباً ثم مبتعثاً ثم أستاذاً جامعياً كانت ذات طبيعة مغلفة بخطابات التطرف التي اختطفت أوساط التعليم".


وأضاف :"عندما نحاسب الأشخاص لا بد أن نحاكم ذات فترة الزمن التي نشأت فيها تلك الخطابات، حتى جاء الملهم الأمير محمد بن سلمان ليضع الأمور في إطارها الصحيح".


المسعري والفقيه 


وتابع :"درست طالباً في جامعة الملك سعود عندما كان محمد المسعري أستاذ الفيزياء وسعد الفقيه أستاذ الطب يدرسان مواد الثقافة الإسلامية في كل جامعة الملك سعود كمواد الإعداد العام، بكل ما لهذا من إرهاصات".


وأكمل :"كان هناك تمهيد لمرحلة وطنية أراد لها هؤلاء المتطرفون أن تكون، ولكن في نهاية الأمر فشلت كل هذه المخططات".


استهداف المبتعثين 


وأضاف :"درست الجامعة على مواد التعليم العام وكان عندنا في الجامعة ما يسمى بمواد التعليم الأساسي وهي مواد الثقافة الإسلامية كانت 5 مواد، وكان المسعري والفقيه وكل أباطرة الإخوان يدرسون كتب الإخوان المسلمين من بينها كتب لمحمد سليم العوا".


وتابع :"ذهبت للبعثة وقت استقطابات الإخوان حيث كان هناك مد هائل جداً على المبتعثين خارج السعودية بوصفهم القوة الإدارية القادمة في مفاصل المملكة، وكان قادة الإخوان المسلمين يستهدفون آلاف من شرائح الطلبة في المؤتمرات خاصة في الجامعات الأمريكية والبريطانية والأسترالية والكندية".

التعليقات مغلقة

التعليقات (41)

التعليقات مغلقة