logo
logo logo

بعد اجتماع مع أخصائي مرض باركنسون.. شاهد.. مشادة بين متحدثة البيت الأبيض وصحفي بسبب اسم طبيب أعصاب بايدن

بعد اجتماع مع أخصائي مرض باركنسون.. شاهد.. مشادة بين متحدثة البيت الأبيض وصحفي بسبب اسم طبيب أعصاب بايدن

صحيفة المرصد: وثق مقطع فيديو مشادة حادة بين متحدثة البيت الأبيض ومراسل صحفي بسبب اسم طبيب أعصاب الرئيس الأمريكي جو بايدن. 


مرض باركنسون

وجاء ذلك بعد عقد أحد كبار أخصائيي مرض باركنسون اجتماعًا مع طبيب الرئيس جو بايدن في البيت الأبيض في وقت سابق من هذا العام، لكن ظروف ذلك الاجتماع غير واضحة.


اسم الطبيب

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض رداً على سؤال أحد المراسلين حول رغبته في معرفة اسم الطبيب: "لن أشارك أسماء الأشخاص من هنا. لكن الرئيس، يمكنني أن أخبرك، رأى بايدن طبيب أعصاب ثلاث مرات لأن الأمر مرتبط بفحص بدني يجريه كل عام والذي نقدم نتائجه لكم جميعاً".


طبيب أعصاب 

فيما قال المراسل، "هذا ما يجب أن تجيبي عليه بالمناسبة وليس تلك النقطة"، مما آثار استهجان المتحدثة كارين جان، وقالت "انتظر دقيقة، من فضلك. أظهر قليلًا من الاحترام هنا، من فضلك. كل عام أثناء الفحص البدني، يرى طبيب أعصاب 3 مرات. صحيح. لذا فأنا أخبرك أنه رأى طبيب أعصاب ثلاث مرات أثناء وجوده في هذه الرئاسة. هذا ما أقوله".


وكررت المتحدثة باسم البيت الأبيض ردها عليه قائلة "أنا أقول لك إنه رآه ثلاث مرات. هذا ما أشاركه معك. صحيح. لذا، في كل مرة يجري فيها فحصاً بدنياً، كان عليه أن يرى طبيب أعصاب. لذا فهذه إجابة على هذا السؤال".


أسباب أمنية

ثم رفض المراسل الإجابة، وردت عليه كارين جان "بلا، إنها كذلك. أنت تسألني.. لقد قلت لك… لقد قلت لك أيضاً إنه لأسباب أمنية، لا يمكننا مشاركة الأسماء. لا يمكننا ذلك.


وقال المراسل "يمكنكم مشاركة أسماء أشخاص آخرين قابلهم ولكن لا يمكنكم مشاركة أسماء أشخاص تتعلق بالسؤال؟"


وردت عليه المتحدثة قائلة "يمكننا مشاركة أسماء الخبراء على نطاق واسع، من طبيب الأمراض الجلدية إلى أطباء الأعصاب. لا يمكننا مشاركة الأسماء. هناك أسباب أمنية، يجب أن نحميهم، ولا أستطيع تأكيد أي شيء من هنا، لأننا يجب أن نحافظ على خصوصيتهم، وأعتقد أنهم سيقدرون ذلك أيضاً. يجب أن نحافظ على خصوصيتهم".

التعليقات مغلقة

التعليقات (3)

التعليقات مغلقة