logo
logo logo

بالفيديو: بن بخيت يكشف كيف تصاعد الفكر المتشدد وخرافات الجن والعين في التسعينيات .. ويروي قصة تغريدة "الخمر " التي تسببت في رفع قضية ضده ومنعه من السفر!

بالفيديو: بن بخيت يكشف كيف تصاعد الفكر المتشدد وخرافات الجن والعين في التسعينيات .. ويروي قصة تغريدة "الخمر " التي تسببت في رفع قضية ضده ومنعه من السفر!

صحيفة المرصد: قال الكاتب عبد الله بن بخيت، أن فترة التسعينيات شهدت تصاعد الظلام مع ترويج الفكر المتشدد والترويج للجهاد وخرافات العين وغيرها.


العين والجن


وأضاف بن بخيت خلال برنامج إم بي سي في أسبوع :"بدأت في التسعينيات محاربة هذا الفكر عبر صحيفة الجزيرة، خاصة أخطر خطين وهما الترويج للجهاد وهو الإرهاب، وكذلك الخرافات مثل العين والجن".


وحول الهجوم على المثقفين من عدة صحف مثل الوطن والشرق الأوسط وغيرها قال بن بخيت:"المشكلة إنهم ما يكتفون بتشويه المؤسسات، بل يشوهون الذي يعمل فيها، ويقللون من قيمته، ويتهمونه بأشياء ليس له علاقة بها، مثل ما جرى لـ (علي العلياني) لفقت عليه والحمد لله كانت الأجهزة الأمنية متيقظة".


يدعون على غازي القصيبي


وتابع :"كانوا يدعون على غازي القصيبي في المساجد، وسحبت من السريحي شهادة الدكتوارة، يعني كانت معركة، لكن الحمد لله الآن جالسين نذكرها كتاريخ".


واستطرد :"كنت انتقد دائماً أعمال الهيئة، فلفقت علي قضية ووصلت إلى المحكمة، وشاهدت أشياء مخجلة لا أحب ذكرها، لكن تدخل القيادة في ذلك الوقت نقل قضيتنا إلى وزارة الإعلام فنجونا".


تحريم الخمر


وأكمل :"القضية الثانية كانت بسبب تغريدة لي قلت فيها رأيي بأن ليس هناك نص قرآني صريح يحرم الخمر، ومنعت من السفر آنذلك حتى سمحت لي وزارة الداخلية بالسفر إلى كندا لأن بناتي كن هناك، وعندما رجعت أثبت أن لا دليل كافي لإدانتي".


خلوا المرأة جارية عند زوجها


وتابع :"كان هناك ثمن باهظ في هذه الفترة، وهي دفع المجتمع إلى التخلف، حيث كان الناس يستعينون بالراقي ليرقي الخزان والبيت، ودخلنا في منطقة في غاية التخلف".


وأضاف :"دخلوا إلى المملكة من باب الدعوة إلى الإسلام فدمروا الموسيقى، وألغوا وجود المرأة نهائياً، خلوها جارية عند زوجها".


التعليقات مغلقة

التعليقات (58)

التعليقات مغلقة