logo
logo logo

بالفيديو.. ‏الباحث الإسلامي ⁧‫"علي كيالي‬⁩" يكشف مفاجأة بشأن الفترة الزمنية لمكوث المتوفى في القبر منذ لحظة موته إلى يوم الحساب

بالفيديو.. ‏الباحث الإسلامي ⁧‫"علي كيالي‬⁩" يكشف مفاجأة بشأن الفترة الزمنية لمكوث المتوفى في القبر  منذ لحظة موته إلى يوم الحساب

صحيفة المرصد: قال الباحث الإسلامي علي كيالي، أن الفترة الزمنية بين لحظة الموت ويوم الحساب ساعة واحدة فقط. 


وأضاف خلال لقاء مع برنامج "سؤال مباشر" المذاع على قناة العربية:" إذا غادر الإنسان الحياة يوم الأحد، سوف يبقى في القبر ساعة واحدة، كأنه عرض على النار في يوم الأحد، لأن المجرمين يقسمون ما لبثوا غير ساعة، الفترة الزمنية تكاد تكون قليلة كأنه يحاسب في ذات اليوم". 


وتابع:"قال الله تعالى:" وجاءت سكرة الموت بالحق ذلك ما كنت منه تحيد ونفخ في الصور ذلك يوم الوعيد".. كأن الفترة الزمنية بين الموت والقيام للبعث كأنها صفر، وذات الشيء في سورة يس، حيث قال الله تعالى:"صيحة واحدة تأخذهم وهم يخصمون فلا يستطيعون توصية ولا إلى أهلهم يرجعون، ونفخ في الصور فإذا هم من الأجداث إلى ربهم ينسلون". 


وواصل:" عشرات الآيات تتحدث أن الفترة الزمنية بين لحظة الموت ويوم الحساب هي "ساعة" كأنه سيحاسب في نفس اليوم".. والزمن يتوقف عند شخصين النائم والمتوفى، وفي سورة البقرة يقول الله تعالى :" أماته الله مائة عام ثم بعثه". 


وحول تفسير الآية:" ولنذيقنهم من العذاب الأدنى دون العذاب الأكبر لعلهم يرجعون"، قال:" هناك عذبين عذاب في الدنيا وعذاب في الآخرة، العذاب الأول في الدنيا له معيشة ضنك، لكن قبل دخوله جهنم في الآخرة الشخص يحمل أوزاره على ظهره ويحشر أعمى، هذا أيضا عذاب قبل الوصول إلى جهنم".

التعليقات مغلقة

التعليقات (53)

التعليقات مغلقة