logo
logo logo

بالأسماء.. الإمارات تعلن عن تشكيل وزاري جديد يشمل 11 وزارة

بالأسماء.. الإمارات تعلن عن تشكيل وزاري جديد يشمل 11 وزارة



صحيفة المرصد: نشر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التعديل الوزاري الجديد في دولة الإمارات.


وقال عبر منصة إكس: "الإخوة والأخوات، بعد التشاور مع أخي الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات وبعد موافقته واعتماده، واستمراراً في تطوير هيكلية حكومة دولة الإمارات، نعلن اليوم عن تعديل وزاري جديد على النحو التالي:


انضمام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم إلى حكومة دولة الإمارات كنائب لرئيس مجلس الوزراء وتعيينه وزيراً للدفاع.


كما نعلن اليوم ضمن التعديلات الحكومية تعيين الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائباً لرئيس مجلس الوزراء بالإضافة لمهامه كوزير للخارجية.


وفيما يتعلق بمجلس التعليم والموارد البشرية وتنمية المجتمع، أعلن الشيخ محمد عن إعادة تشكيل المجلس برئاسة الشيخ عبدالله بن زايد ونائب رئيس المجلس الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، وتحت مظلته تضم وزارة تنمية المجتمع، بالإضافة إلى وزارة التربية والتعليم، والتعليم العالي والجامعات الاتحادية، ووزارة الموارد البشرية والتوطين، كما تم تعيين الشيخة مريم بنت محمد بن زايد رئيسة للمركز الوطني لجودة التعليم.


كما أعلن الشيخ محمد عبر حسابه الرسمي على منصة إكس (تويتر سابقاً): "مجلس التعليم برئاسة الشيخ عبدالله ومعه الشيخة مريم كنائب للرئيس يمثل ضمانة لاستقرار واستمرار خطط واستراتيجيات التعليم. وسيشرف المجلس على رأس المال البشري الوطني بتوجيه ورؤية من رئيس الدولة، من الطفولة المبكرة مروراً بالتعليم العام والتعليم العالي وصولاً إلى التوظيف والتوطين ونهاية بالأسرة المستقرة القادرة على تخريج أجيال متمسكة بهويتها ومحافظة على قيم مجتمعها ومواكبة لكافة المتغيرات العلمية والتقنية المستقبلية".


وأضاف: "نعلن اليوم ضمن التغييرات الحكومية الجديدة دمج مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي والوكالة الاتحادية للتعليم المبكر مع وزارة التربية والتعليم، وتعيين سارة الأميري وزيرة للتربية والتعليم في دولة الإمارات".


وقال: "نعلن تعيين عبدالرحمن العور وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي بالإنابة بالإضافة لمهامه الحالية كوزير للتوطين والموارد البشرية في الحكومة الاتحادية".


وأكمل حاكم دبي "كما نعلن اليوم عن تعيين أحمد بالهول وزيراً للرياضة ورئيساً لكليات التقنية العليا بالدولة بالإضافة لمهامه رئيساً لوكالة الإمارات للفضاء".


ومن ضمن التغييرات الجديدة في الحكومة الاتحادية قال نائب رئيس الدولة "تعيين علياء عبدالله المزروعي وزيرة دولة لريادة الأعمال، فعلياء لها خبرة مميزة في القطاع الخاص والقطاع الحكومي بالدولة ودورها هو خلق فرص اقتصادية أكبر لأبناء وبنات الوطن للاستفادة من النمو الكبير الذي يشهده اقتصادنا الوطني".

التعليقات مغلقة

التعليقات (5)

التعليقات مغلقة