logo
logo logo

شاهد.. وزير الرياضة يكشف آخر التطورات في ملف الملاعب استعدادًا لكأس آسيا 2027 وكأس العالم 2034

شاهد.. وزير الرياضة يكشف آخر التطورات في ملف الملاعب استعدادًا لكأس آسيا 2027 وكأس العالم 2034

 

صحيفة المرصد: كشف الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، عن آخر التطورات في ملف الملاعب استعدادًا لكأس آسيا 2027 وكأس العالم 2034 في السعودية.


قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل خلال حواره عبر بودكاست "سقراط" : الخطة التي نضعها لدينا ملاعب لآسيا ونطورها وعندنا ملاعب لكأس العالم، لكأس العالم مطلوب مننا 14 ملعب، دخل في طور التطوير 4 ملاعب، فعندنا ملعب استاد الملك فهد و أرامكو وملعب الرياض، وملعب الجوهرة هذه الملاعب أغلبها مستهدفة لكأس العالم 2034.


وأضاف وزير الرياضة "هناك نقطة ثانية تجهل الكثير مطلوب مننا 128 مركز تدريب لكأس العالم، وهي أماكن فيها كل التجهيزات للمنتخبات التي ستعسكر فيها، والأندية نطورها لهذا الغرض مثل نادي الشباب ونادي الاتفاق ونادي الفتح، وهناك زيارات مستمرة لهذا الغرض".


وتابع وزير الرياضة "أما ملاعب كأس آسيا 2027 سيعلن عنها بشكل رسمي، ولكن نستطيع أن نقول أنه عندنا استاد الملك فهد بعد التطوير وكثير من المنشآت القائمة الآن، وملعب الرياض وملعب الجدية، الآن عندما نراجع كل تلك المتطلبات، صار في تعديلات كثير".


وأكد وزير الرياضة أن التصميمات ستكون مبهرة وتليق بالسعودية، وأشار إلى ذلك قائلا :ما طلع ولا تصميم لأي استاد حتى الآن، استنى وشوف الانبهار لم نعلن عن تصاميم نهائية.

التعليقات مغلقة

التعليقات (23)

التعليقات مغلقة