logo
logo logo

بالفيديو.. "مستثمر" يكشف أفضل طريقة لتأجير عقارات" الشقق" وتحقيق أكبر عائد مادي.. ويوضح ثلاثة فئات للإيجار اليومي

بالفيديو.. "مستثمر" يكشف أفضل طريقة لتأجير عقارات" الشقق" وتحقيق أكبر عائد مادي.. ويوضح ثلاثة فئات للإيجار اليومي

صحيفة المرصد: استعرض محمد الحديثي، مستثمر في قطاع التأجير اليومي، آليات تأجير الشقق والتي تُعرف باسم مرافق ضيافة سياحية خاصة، وأوضح الحديثي أن وزارة السياحة السعودية، بعد رؤية 2030 بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، فتحت مجالات رائعة في مجال السياحة، حيث صرحت الوزارة بالتأجير اليومي للأفراد.


وأوضح "الحديثي"  في حديثه عبر بودكاست "شغلة" أن أي شخص يملك عقار يمكنه تأجيره تأجير يومي خاصة إذا قام بتطبيق الشروط البسيطة، سواء كان العقار شقة، دور، فيلا، مزرعة، أو حتى شالية.


الشروط 


وكشف "الحديثي" عن تلك الشروط قائلا " أن تكون مستأجر لهذا العقار بعقد رسمي ومن ضمن شروط هذا العقد التأجير الباطن، وتدخل على منصة وزارة السياحة وترفع صور هذا العقار وتملي البيانات عبر خيار مرافق ضيافة سياحي الخاص، وبعدين فاتورة السداد".


فاتورة السداد 


وأوضح "الحديثي" قائلا "دفع فاتورة السداد السنوية بسيطة حيث تبلغ حوالي 1100 ريال، أي أقل من 90 ريال في الشهر، و بعد دفعها يمكن تسجيل العقار في المنصات وعرضه للإيجار.


الأرباح 


وأشار "الحديثي" إلى أن أي بزنس جديد يواجه تحديات، حيث يدخل فيه المتخصصون وغير المتخصصين، مثل "التريند"، مما يخلق تباينًا في النتائج، رغم أن الدخول في هذا المجال سهل، إلا أن الأرباح ليست دائماً طائلة، ويمكن أن يناسب هذا النشاط بعض الأشخاص دون غيرهم.


ثلاث فئات للمستثمرين في الإيجار اليومي 


وصنف المستثمرين في التأجير اليومي إلى ثلاث فئات "المستثمر الذي يملك عقاراً، ويملك أكثر من وحدة، مثل عمارة تحتوي على عدة شقق، والمستثمر الذي يملك عقاراً مع مجموعة مستثمرين، مثل شقق التمليك أو مجموعة استراحات. هذا الخيار جيد أيضاً لأنه يملك العقار، والمستثمر الذي يستأجر العقار ويعيد تأجيره، وبعد تطبيق الشروط، يمكنه إعادة تأجير العقار".


وأكد  أن اللائحة والتعليمات واضحة جداً، وأن خدمة العملاء والدعم الفني في وزارة السياحة يقدمون المساعدة الكاملة.


منصة جاذر إن 


كما أثنى على منصة "جاذر إن"، المرخصة من وزارة السياحة، كأحد أفضل المنصات التي تعامل معها لأكثر من سنة ونصف، حيث توفر كل المعلومات والشرح اللازمين.


نصائح للمستثمرين 


ووجه "الحديثي" نصائح للمستثمرين قائلا "الأفضل إنه يستفيد من الأشخاص اللي دخلوا ها المجال، هذا يعرف الإيجابيات، يعرف السلبيات، يعرف المخاطر اللي في هذا علشان ما يدخل، ويسقع بجدار يعني، وهناك جروبات الآن في الواتساب لي المهتمين في هذا المجال".


×

التعليقات مغلقة

التعليقات (21)

التعليقات مغلقة