logo
logo logo

ماذا يحدث في الجسم عند تناول الخيار يوميا؟

ماذا يحدث في الجسم عند تناول الخيار يوميا؟

صحيفة المرصد: كشف خبراء التغذية، عن فوائد تناول الخيار بقشرته، قائلين إنه يحتوي على العديد من المواد المغذية وفيتامينات K و A و C ونسبة ضئيلة من مجموعة فيتامين В وكذلك معادن الحديد والبوتاسيوم والفوسفور والنحاس والمغنيسيوم.


 وقال بولوك موخيرتشي من جامعة جادفبور الهندية، إن التركيب المعدني للخيار يساعد على تخفيض مستوى السكر في الدم وتنظيف الأوعية الدموية وإخراج الدهون الزائدة من الجسم. 


وأوضح أن عصير الخيار يحتوي على حمض طبيعي يحسن تركيب الدم ويزيل لويحات الكوليسترول، موضحا أنه يفيد في تحسين عمل الجهاز الهضمي وتطبيع نبيت الأمعاء، لذلك يجب تناوله بانتظام، لأن قشرته ولبه يحتويان على ألياف غذائية مركزة تساعد كثيرا على تحسين تمعج الأمعاء.


 وأوصى الأطباء بتناوله في فترة اللامبالاة والتعب وحتى الاكتئاب، فقد ثبت أن تناول الخيار الطازج بانتظام يعطي شحنة من الحيوية والطاقة، وفق "نوفوستي".


كما يؤثر الخيار إيجابيا في حالة الجلد، حيث عند تناوله بانتظام يزيل الطفح الجلدي والإحمرار والجفاف والتقشر، ويتشبع الجلد بالرطوبة ويصبح مرنا ومخمليا وتزول التجاعيد الدقيقة. 


وأشار الأطباء إلى أن الخيار يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على مكافحة الوذمة، ويساهم في استقرار مستوى ضغط الدم  ويعيد معدل ضربات القلب إلى طبيعته، كما تحتوي قشور الخيار على مركبات فيسيتين، التي تحسن الذاكرة وتقلل من خطر تطور مرض الزهايمر.


ويعتبر الخيار مادة غذائية طبيعية تفيد في تنظيف الكلى من الرمل والحصى الدقيقة، وعصير الخيار غني بالمعادن اللازمة لتكسير حصى الكالسيوم.

التعليقات مغلقة

التعليقات (3)

التعليقات مغلقة