logo
logo logo

محللون "أمريكيون" يكشفون فرص فوز "كامالا هاريس " في انتخابات الرئاسة الأمريكية

محللون "أمريكيون" يكشفون  فرص فوز "كامالا هاريس " في انتخابات الرئاسة الأمريكية

صحيفة المرصد: قال محللون أمريكيون، إن نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، كامالا هاريس، التي أعلن بايدن دعمه لها كمرشحة عن الحزب الديمقراطي بعد انسحابه من سباق الانتخابات، تعد الخيار الأفضل في الوقت الراهن. 


أداء جيد 

وأشاروا إلى أنها قدمت أداء جيدا خلال فترة توليها نائبة لبايدن، فضلا عن كونها الحل المناسب أمام المانحين لاستخدام التبرعات التي جمعتها حملة الرئيس الراهن للمضي قدمًا في الانتخابات. حسب "سكاي نيوز".


فرص هاريس 

وقال الأكاديمي والمحلل السياسي الأمريكي، إحسان الخطيب، أن فرص هاريس ستكون أكبر بكثير من فرص نجاح بايدن ذاته، إذ أن كونها إمرأة من الأقليات "فربما يثير حماسة القاعدة الدمقراطية برمزيه وتاريخية هذا الترشيح.


سجل بايدن 

ولفت "الخطيب" إلى أنه يعتقد أن "الحزب الجمهوري سيهاجمها بسجل بايدن من الحدود والتضخم والاقتصاد"، مشددا على أن "سجل بايدن هو سجلها". مضيفا إنها أفضل خيار للديمقراطيين خاصة بالنسبة للمال الذي جمعه بايدن. 


التبرعات 

واتفق مع ذلك رئيس التحالف الأمريكي الشرق أوسطي، توم حرب، الذي أكد أن كافة التبرعات التي جمعها الحزب الديمقراطي كانت مخصصة لحملة بايدن ونائبته، وبالتالي سيكون صعبا تحويلها إلى مرشح آخر.


دعاوى قضائية 

وأضاف، ربما يواجه الحزب الديمقراطي دعاوى قضائية من المانحين أو من أنصار الحزب الجمهوري إذا ظهر مرشح آخر لخلافة بايدن غير هاريس.


مناقشات 

وفي السياق نفسه، قال عضو الحزب الديمقراطي مهدي عفيفي إن مسألة ترشيح هاريس عن الحزب الديمقراطي "لم تحسم" بشكل كبير، على أن تجري مناقشات داخل المؤتمر المقبل للحزب أواخر أغسطس المقبل.

التعليقات مغلقة

التعليقات (31)

التعليقات مغلقة