logo
logo logo

شاهد: كيف حولت سيدة أعمال فرنسية منزل قديم في "الدرعية" إلى متجر سياحي!

شاهد: كيف حولت سيدة أعمال فرنسية منزل قديم في "الدرعية" إلى متجر سياحي!

صحيفة المرصد: روت "سيسيليا" سيدة أعمال فرنسية كيف نجحت بتحويل منزل قديم في  السمحانية، بالقرب من الدرعية إلى متجر للمنتجات السعودية،  لتعليم السياح الثقافة المحلية الخاصة بالمملكة.

قالت "سيسيليا" : أنا أحب القهوة العربية جدًا، والبخور العربي، بدأت هذا المشروع قبل أربع سنوات في الإمارات وتحديدًا في أبو ظبي، كان لدي شغف اكتشاف الثقافات العربية، وفي زيارتي للسعودية ذهبت أكثر من منطقة مثل الرياض وأبها والطائف، وشاهدت تنوع ثقافات المناطق الموجودة في السعودية وأن هناك كثير من الأمور لم أكن أعرف عنها.

وأوضحت "سيسيليا" خلال حوارها مع قناة "السعودية" أن  هدفها كان بناء جسر بين الثقافة العربية وكل الأجانب سواء العرب، أو أجانب غير عرب، سواء من المقيمين أو السياح، ورغبت أن لا يتوقف الأمر عندها.

ومن جانبها قالت إحدى العاملات في المتجر: أنا أطهي الطعام، ولكن دوري في هذا البيت ليس الطبخ فقط، وتعريف الأجانب على الأطباق الشعبية السعودية، ولكن تعريفهم على العادات والتقاليد وعلى ماذا يميز المجتمع السعودي، وأنه مجتمع يرحب ومتقبل للمجتمع الآخر.

وأضافت: سيليا كانت جسر بين الشعب السعودي وبقية الشعوب، وأنا دائمًا متفاجئة من الزوار من شرق آسيا والبرازيل والدنمارك وكافة أنحاء العالم، حيث يخرجون بتجربة جميلة تفرح قلوبنا قبل أن تفرح قلوبهم.

×

التعليقات مغلقة

التعليقات (9)

التعليقات مغلقة