logo
logo logo

بالفيديو.. أول تعليق من التونسي «لواء القلسي» بعد حصوله على الجنسية السعودية.. ويكشف أول من أخبره بالقرار

بالفيديو.. أول تعليق من التونسي «لواء القلسي» بعد حصوله على الجنسية السعودية.. ويكشف أول من أخبره بالقرار

صحيفة المرصد: كشف المتخصص في الهندسة الميكانيكية بجامعة حائل، الدكتور لواء الهادي القلسي "تونسي الجنسية" تفاصيل حصوله على الجنسية السعودية، وأول من أخبره بالقرار .


الاتصال الأول 


وقال خلال ظهوره على قناة العربية السعودية إنه تلقى اتصالاً من مدير جامعة ‎حائل قبل العيد بيومين، وأخبره بالحصول على الجنسية السعودية.


وعبر القلسي ، عن سعادته بالحصول على الجنسية السعودية، موجهاً شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.


أمنية والدته 


وتابع أن والدته كانت دائما تدعي بعد كل صلاة، أن يعمل في المملكة، وهو ما تحقق وتم تشريفه بالحصول على الجنسية السعودية.


استخراج الهوية الوطنية وجواز السفر 


وواصل أنه توجه إلى الأحوال المدنية، وحصل على الهوية الوطنية خلال 24 ساعة، ثم قدم على جواز السفر عبر منصة أبشر واستلمه خلال 4 أيام.


وأضاف أنه سيسعى خلال الفترة المقبلة إلى مضاعفة جهوده لخدمة الوطن وتقديم أفضل ما لديه، والحصول على المزيد من براءات الاختراع.


الزي السعودي 


وتابع أنه تعلم ارتداء الزي السعودي وبالتحديد الشماغ والعقال عن طريق مشاهدة مقاطع على يوتيوب، بخلاف الاستعانة ببعض زملائه.


الدرجات العلمية 


يصنف القلسي، ضمن أفضل 2% من باحثي العالم في تخصص الهندسة الميكانيكية بحسب جامعة ستانفورد الأمريكية، بخلاف أنه مصنف ضمن أفضل 1% من محكمي الأوراق العلمية، ويملك أكثر 350 بحثاً علمياً خلال آخر 10 سنوات.

×

التعليقات مغلقة

التعليقات (27)

التعليقات مغلقة