logo
logo logo

شاهد: إنشاء سقف مجلس على مساحة 1250 متر مربع دون وجود أي عمود في الوسط

شاهد: إنشاء سقف مجلس على مساحة 1250 متر مربع دون وجود أي عمود في الوسط

صحيفة المرصد: أعاد المهندس عبدالغني الجند، نشر مقطع فيديو عبر حسابه على منصة "إكس"، أظهر مجلس يقع على مساحة كبيرة، ما أثار حالة من التفاعل على مواقع التواصل.


واستعرض موثق المقطع، المجلس الذي تعود ملكيته للشيخ فيصل بن مناحي الغرمول شيخ قبيلة رحمان من البقوم بمركز العرقين بمحافظة تربة. وفقا لما تم تدوينه على المقطع. 


وقال شخص: "المجلس 25 × 50 متر، تحت الإنشاء، وفي الجهة الثانية صالة الطعام 25 × 50 متر والصالة الداخلية 40 × 15 متر، ومجلس مختصر  35 × 15 متر، وعدة ملاحق للضيوف وغرف نوم". 


وأرفق المهندس عبدالغني الجند الفيديو بتعليق قائلا: "إذا كانت أبعاد المجلس فعلاً 25 × 50 مترًا، فيمكن سقفه بالخرسانة المسلحة بدون الحاجة إلى أي عمود في الوسط، باستخدام نظام الأسقف لاحقة الشد (البوست تنشن)".


وأثار المقطع حالة من التفاعل، وعلق مغرد قائلا: " ونعم بالرجال، من وجهة نظري المجالس سواء كانت كبيرة أم صغيرة تعتمد على الناس اللي يحبونك وتحبهم ويرتاحون عندك". وتابع مغرد: "هذي مساحة صالة أفراح مو مجلس". 


وأضاف مغرد: "البوست تنشن بطل البحر الطويل والعريض في الأسقف المسلحة المتوسطة ولكن أتوقع الأقل تكلفة والأكثر أمان للبحور الطويلة هو الهياكل المعدنية بشرط مضاعفة العزل الحراري قبل عمل الديكورات".

التعليقات مغلقة

التعليقات (51)

التعليقات مغلقة