logo
logo logo

بالفيديو: باحث سياسي يكشف سر تسمية يحيى السنوار بـ "جزار خان يونس".. وعلاقته بمقتل متحدث حماس أيمن طه والقائد القسامي محمود شتيوي

بالفيديو: باحث سياسي يكشف سر تسمية يحيى السنوار بـ "جزار خان يونس".. وعلاقته بمقتل متحدث حماس أيمن طه والقائد القسامي محمود شتيوي

صحيفة المرصد: كشف الباحث السياسي عمر السبيعي، تفاصيل تخص يحيى السنوار الرئيس الجديد للمكتب السياسي لحركة "حماس".


وقال "السبيعي" إن السنوار كان يُطلق عليه "جزار خان يونس" لكثرة من قتل من الفلسطنيين بتهمة التعاون مع إسرائيل.


*مقتل أيمن طه*


وتابع "السبيعي": في 2014 جهاز أمني تابع للسنوار اعتقل أيمن محمد طه، المتحدث باسم حماس في قطاع غزة، إلى مكان غير معلوم، للتحقيق معه نتيجة كثير من التهم، في سرية كبيرة.


وأضاف: الجهاز الإعلامي للسنوار أطلق حملة تشويه ضده، وشقيقه ندد عبر الإعلام بتلك الحملة، وأمام الضغط الإعلامي، أصدرت الحملة أنها تحقق معه بسبب سلوكه واستغلال النفوذ، وبعد 6 أشهر وقعت الحرب بين حماس وإسرائيل.


وواصل: وبعد شهر أعلنت حماس وبشكل مفاجيء مقتل أيمن طه، مات متأثرًا بجراح نتيجة قصف إسرائيلي، لكن الحقيقة أن أيمن طه تم إعدامه رميًا بالرصاص، نتيجة شهادة بعض وسائل إعلام.


مقتل محمود شتيوي


وتناول "السبيعي" قضية مقتل القائد القسامي الشهير محمود شتيوي قائلا : منظمة هيومن رايتس ووتش أفادت أنه في تاريخ 21 يناير 2015 اختفي شتوي بعد اجتماع مع القادة، وتقول عائلته أنها اكتشفت أن القسام احتجزته في مواقع سرية.


وأكمل: وقع ذلك بعد خلاف بين الشتيوي والسنوار ، واعتقل السنوار الشتيوي، ونقله إلى أماكن سرية، وأعلن أقاربه أنه يتعرض للتعذيب، وهرب رسالة إلى عائلته أنه يتعرض للتعذيب المقزز على يد فريق السنوار، يشمل الحرمان من النوم والتعليق والضرب لدرجة نزفه الدم في البول.


وتابع :رفض إسماعيل هنية مقابلتهم، وتظاهر أهله وصعدوا الموضوع إعلاميًا، وبعد أن طالبوا تدخل خالد مشعل العدو اللدود للسنوار، علموا أن ابنهم تم قتله، وحماس أعلنت أنه تم إعدامه بسبب أخطاء سلوكية وأخلاقية.

×

التعليقات مغلقة

التعليقات (63)

التعليقات مغلقة