logo
logo logo

بالفيديو: "الشليمي" يكشف هدف إيران من تأجيل توجيه ضربة عسكرية إلى إسرائيل.. ويعلق :"غزة بالنسبة لهم فلتذهب إلى الجحيم"

بالفيديو: "الشليمي" يكشف هدف إيران من تأجيل توجيه ضربة عسكرية إلى إسرائيل.. ويعلق :"غزة بالنسبة لهم فلتذهب إلى الجحيم"

صحيفة المرصد: كشف المحلل السياسي الكويتي فهد الشليمي، عن هدف إيران من تأجيل توجيه ضربة عسكرية إلى إسرائيل بعد اغتيال إسماعيل هنية في طهران.

وقال خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه على منصة إكس: " هل سيتم جر إيران وعمل فخ لها للدخول في حرب شاملة لتدمير قدراتها النووية؟، لأن الهدف الأساسي الآن هو في الحقيقة تحييد البرنامج النووي العسكري الإيراني، هل هذا التصعيد وجعل إيران تقوم بمزيد من التصعيد سيؤدي لجرها لتدمير قدراتها النووية؟ .


وتابع، النقطة الثانية، لم أسمع أو شاهد في أي تصريحات للمسؤولين الإيرانيين كلمة غزة، لماذا لا تقترح إيران عدم الرد بشرط وقف إطلاق النار في غزة فورا، ما فهمته الآن هو الاستفادة الإيرانية من هذه الضربة والتأجيل للحصول على مكاسب. 


وواصل، هل الإدارة الإيرانية تهمها غزة؟ هل المبادرات التي تطرحها إيران في وقف التصعيد، وفي إنهاء الحرب، وفي صبرها إلى الآن اللي هو يواش يواش هل هو يخدم غزة؟.. أنا لا أعتقد.. إيران أنهت على غزة، الفلسطينيين بالنسبة لها إلى الجحيم، الآن هو جني المكاسب للنظام في إيران لو اشترطت إيران أن يُقَلَّص من هذا القصف المتوقع أو الرد المتوقع لصالح الفلسطينيين في غزة بوقف إطلاق النار لكان هذا الشيء يحسب للنظام الإيراني والسياسة الإيرانية، ولكن في تقديري يبدو أن الإيرانيين يريدون تحقيق مكاسب لنظامهم تحت ذريعة انتهاك سيادتهم، أما غزة بالنسبة لهم فلتذهب إلى الجحيم.

التعليقات مغلقة

التعليقات (44)

التعليقات مغلقة