logo
logo logo

أنور مالك يكشف أسباب خوف إيران من الرد على إسرائيل.. والمسرحية التي تجهزها طهران مع أمريكا لإظهار انتقامها المزيف

أنور مالك يكشف أسباب خوف إيران من الرد على إسرائيل.. والمسرحية التي تجهزها طهران مع أمريكا لإظهار انتقامها المزيف

صحيفة المرصد: قال المحلل السياسي أنور مالك إن إيران هي الخائفة من الرد على إسرائيل، بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، لعدة أسباب.


وأشار "مالك" أن مصدر مطلع أخبره أن الرد الإيراني على اغتيال هنية صعبا للغاية، حيث يجمع المحللون السياسيون والأمنيون على أن إسرائيل رسمت خطة استدراج محكمة لإيران، وأنه على طهران أن تكون متنبهة تماما لذلك.


وتابع "مالك" أن هناك حشد عسكري أميركي غير مسبوق في المنطقة، بالإضافة إلى أن هناك عجز فعلي من جانب إيران عن القيام بعمل داخل إسرائيل مماثل لعملية اغتيال هنية بالشروط والمواصفات ذاتها.


وأشار "مالك" إلى أن إيران غير قادرة على استهداف دبلوماسيين إسرائيليين في الخارج بسبب الأثر السياسي السلبي الهائل، والتحذيرات الإسرائيلية الحاسمة التي تهدد بفتح أبواب الجحيم على كل ما يتعلق بالنظام الإيراني في الخارج.


وأفاد مالك أن الرد الإيراني الأول، الذي تمثل في الصواريخ والمسيرات، كان بدائيًا وهزليًا وتم اعتراضه قبل وصوله.


وأوضح أن إيران تفتقر إلى دعم سياسي من دول إقليمية ودولية، مما يزيد من صعوبة الرد، كما أنها تميل إلى الاستثمار في عدم الرد بحثًا عن أرباح مضمونة، بدلاً من مواجهة خسائر متلاحقة أمنياً وعسكرياً وسياسياً.


وأضاف "مالك" أن المصدر كشف له أن المفاوضات الجارية بين الإيرانيين والأميركيين تقترب من التوصل إلى "رد مناسب للطرفين"، مع منح طهران مجالاً لممارسة الضجيج الإعلامي لإظهار أنها قد انتقمت بطريقة ما.


التعليقات مغلقة

التعليقات (20)

التعليقات مغلقة