logo
logo logo

بالفيديو.. باحث "مصري": سيد قطب وجه الشتائم والسباب لمعاوية بن أبي سفيان وعثمان بن عفان.. ووصف بني أمية ب "الكفار"

بالفيديو.. باحث "مصري": سيد قطب وجه الشتائم والسباب لمعاوية بن أبي سفيان وعثمان بن عفان..  ووصف  بني أمية ب "الكفار"

صحيفة المرصد" أوضح الباحث المصري حلمي النمنم، أن الإخواني الراحل سيد قطب وجه الشتائم والسباب لمعاوية بن أبي سفيان وعثمان بن عفان، ووصف بني أمية بأنهم كانوا كفاراً منافقين ولم يدخل الإسلام قلوبهم.


وقال خلال لقاء مع قناة العربية: "النسخة التي نقرأها الآن من كتاب "العدالة الاجتماعية في الإسلام" نسخة " متنضفة"، نظفها محمد قطب، لكن من الطبعة الأولى إلى الطبعة الرابعة من كتاب العدالة الاجتماعية في الإسلام، والطبعة الرابعة صدرت عام 1964 في حياة سيد قطب كانت تضمن الشتائم والسباب لمعاوية بن أبي سفيان وأبي سفيان بن حرب، وعثمان بن عفان، وقال إن بني أمية كانوا كفاراً منافقين ولم يدخل الإيمان قلوبهم يوما". 


وتابع: " إننا نعرف من التاريخ الإسلامي أن الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان كان أحد كتاب الرسول عليه الصلاة والسلام " كاتب من كتاب الوحي"، بالإضافة إلى الفتوحات التي شارك فيها والدور الحضاري". 


وأضاف: "هذه الجمل حذفت في الطبعات الأخيرة، فمثلا في كتاب العدالة الاجتماعية قال بمجيء عثمان بن عفان إلى الحكم توقف الإسلام نهائيا عن الوجود وما يقال له مسلمون ومجتمعات إسلامية كذب وما يقال عنه فقه إسلامي كذب ، فهو يطيح بهذا الميراث كاملا".

التعليقات مغلقة

التعليقات (39)

التعليقات مغلقة