logo
logo logo

تنفيذ حكم القتل قصاصا في المواطن"سالم الربيعي" لقتله آخر بمكة

تنفيذ حكم القتل قصاصا  في المواطن"سالم الربيعي" لقتله آخر  بمكة

صحيفة المرصد -واس: أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة، فيما يلي نص البيان:

 قال الله تعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى"

 وقال تعالى: "وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ".

 أقدم/ سالم بن سعيد بن مسعود الربيعي - سعودي الجنسية - على قتل / عبدالمحسن بن هليل بن سفر الزايدي، وذلك بطعنه بأداة حادة عدة طعنات مما أدى إلى وفاته.

 وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصاً، وأصبح الحكم نهائيا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

 وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصا بالجاني / سالم بن سعيد بن مسعود الربيعي – سعودي الجنسية- يوم الاثنين الموافق 1446/2/22 هـ الموافق 2024/8/26 م بمنطقة مكة المكرمة.

 ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

 والله الهادي إلى سواء السبيل.

التعليقات مغلقة

التعليقات (13)

التعليقات مغلقة