logo
logo logo

بالفيديو.. الراوي " الدعيلج" يؤكد أن قصة فيلم "حياة الماعز " محرفة.. ويروي حقيقة القصة ومكان حدوثها ومصير الهندي بعدما قتل المواطن

بالفيديو..  الراوي " الدعيلج" يؤكد أن قصة فيلم "حياة الماعز " محرفة.. ويروي حقيقة القصة ومكان حدوثها ومصير الهندي بعدما قتل المواطن

صحيفة المرصد: أكد الراوي عبدالرحمن الدعيلج، أن قصة الفيلم الهندي "حياة الماعز" محرفة، مشيرا إلى أن القصة الحقيقية معروفة وكانت حديث المجالس في ذلك الوقت. 


قصة حقيقية 

وقال خلال مداخلة مع برنامج "ديوان الملا" :" هذه القصة رويتها في برنامج الأجاويد قبل 3 سنوات، والشخص الذي عمل لديه الهندي لم يكن كفيله، وإنما أخذه من المطار عنوة". مشيرا إلى أنه:" إينما وجد البشر وجدت الجريمة وتمثل صاحبها، ولا تنطلي على الشعب بالكامل". 



حدثت قبل 30 عاما 

وأوضح أن فيلم حياة الماعز أتفق مع روايته بنسبة 30 أو 40%، ثم حرف الكاتب القصة الحقيقية، وهي قصة معروفة في حفر الباطن حدثت قبل 30 عام، والجميع تعاطف مع الوافد وقضيته.



5 سنوات في الصحراء 

وقال، إن الرجل أخذ الوافد وذهب به إلى الصحراء ووضعه عند الغنم،" استعباد" وهذا لا يجوز شرعا، وجلس الوافد 5 سنوات، ثم طلب من الرجل راتبه، فقال له الرجل ما في راتب، فطلب يعود إلى بلده، ورفض الرجل طلبه، كما رفض طلبه بالتوجه ناحية الشارع "الإسفلت". 


مقتل المواطن على يد الهندي 

وواصل:"حدثت مشادة بينهما، وتطور الأمر إلى عراك، وأخذ الهندي حديدة وضرب الرجل وأرداه قتيلا، ثم هرب، وأبلغ أبناء الرجل عن مقتله، وألقت الشرطة القبض على الهندي وسجن لمدة 5 سنوات". 



حكم بالقصاص 

وأضاف:" حكم على الهندي بالقصاص، ومحافظ وأعيان البلد ورجال الدين وقفوا وقفة واحدة وجمعوا 170 ألف ريال في ذلك الوقت، وذهبوا لأبناء القتيل وقالوا لهم أن والدهم رحمه الله أخطأ في حق الهندي، وطلبوا منهم العفو وقبول الدية"، لافتا إلى أن أبناء القتيل قرروا العفو لوجه الله سبحانه وتعالى. 



العفو عن الهندي 

وأكمل:" أعطوا مبلغ ال 170 ألف ريال للهندي عوضا عن ال 10 سنوات العجاف التي مر بها"، وأردف:" الهندي لم يكن مسلم في ذلك الوقت، وعندما تحدث مع المواطنين الذين أعطوه المبلغ، أخبروه أنهم مسلمين، وسألهم إذا كان الرجل الذي عمل لديه مسلم أيضا، فأجابوا : مسلم ولكن كان لديه جهل ولا يمثل إلا نفسه "، لافتا إلى أنه الهندي بعد هذا الموقف قرر الدخول في الإسلام وسافر إلى الهند.


واستغرب الدعيلج من التحريف للقصة، مشير ا إلى أن السعودية لديها وافدين بالملايين، ويتم التعامل معهم بما يرضي الله.

×

التعليقات مغلقة

التعليقات (86)

التعليقات مغلقة