logo
logo logo

تنفيذ حكم القتل قصاصا في " مبارك الدوسري " لقتله آخر بالرياض و تنفيذ حكم القتل تعزيرا في " فهد العنزي" لقيامه بتهريب أقراص مخدرة للمملكة

تنفيذ حكم القتل قصاصا في " مبارك الدوسري " لقتله آخر بالرياض و تنفيذ حكم القتل تعزيرا في " فهد العنزي" لقيامه بتهريب أقراص مخدرة للمملكة

صحيفة المرصد -واس : أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانًا بتنفيذ حُكم القتل قصاصًا بأحد الجناة بمنطقة الرياض ، فيما يلي نصه:

 قال الله تعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى"

 وقال تعالى: "وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ".

 أقدم / مبارك بن هاجد بن بطي آل دواس الدوسري - سعودي الجنسية - على قتل / محمد بن صالح بن مسفر الدوسري - سعودي الجنسية -، وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته.

 وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

 وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني / مبارك بن هاجد بن بطي آل دواس الدوسري - سعودي الجنسية - يوم الثلاثاء الموافق 23 / 2 / 1446 هـ بمنطقة الرياض .


كما أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية، فيما يلي نصه:

 قال الله تعالى: "ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها"، وقال تعالى:"ولا تبغِ الفساد في الأرض إن الله لا يحب المفسدين"، وقال تعالى: "والله لا يحب الفساد". وقال تعالى: "إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادًا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم ".

 أقدم / فهد بن أحمد بن مطلق العنزي - سعودي الجنسية - على تهريب أقراص الإمفيتامين المُخدّر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيا بعد استثنائه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا. وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجاني / فهد بن أحمد بن مطلق العنزي يوم الثلاثاء ١٤٤٦/٢/٢٣هـ الموافق ٢٠٢٤/٨/٢٧م بالمنطقة الشرقية.



التعليقات مغلقة

التعليقات (32)

التعليقات مغلقة