logo
logo logo

بالفيديو: مربي صقور إيطالي يروي كيف أصبح منافسًا للمنتجين في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور.. ويكشف عن سر حبه للمملكة

بالفيديو: مربي صقور إيطالي يروي كيف أصبح منافسًا للمنتجين في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور.. ويكشف عن سر حبه للمملكة


صحيفة المرصد: روى مربي الصقور الإيطالي عماد لارس تفاصيل رحلته من أوروبا إلى المملكة العربية السعودية، وكيف أصبح مشاركًا رئيسيًا في المزادات الدولية لمزارع إنتاج الصقور خلال خمس مواسم متتالية.


وقال "لارس" في حوار له مع برنامج "ديرتنا" على قناة السعودية، إنه التقى بالصقار برغش المنصوري في عام 2017، عندما جاء الأخير إلى إيطاليا للبحث عن صقور جيدة،  واشترى منه بعض الصقور، خلال تلك اللقاءات، تحدث المنصوري مع لارس عن خططه لإنشاء مزرعة لتربية الصقور في أبها بالمملكة العربية السعودية، وعرض عليه الانضمام إلى هذا المشروع إذا كان على استعداد للمجيء إلى المملكة.


وتابع "لارس" أنه في ذلك الوقت، كان لارس مشغولاً بمزرعته الخاصة، فقرر عدم الانتقال، وأشار إلى المنصوري أنه سيجرب حظه في العثور على مربي آخر، و بالفعل تمكنوا من العثور على مربي آخر، لكن لم يتحقق النجاح المرجو.


وواصل "لارس" بناءً على ذلك، اتصل المنصوري بلارس مرة أخرى وسأله عما إذا كان مستعدًا للقدوم إلى المملكة للتحقق من مشكلات التكاثر وتحسين الأداء، وقرر لارس المحاولة، ولكن لم يكن يعلم أن جائحة كوفيد-19 ستعترض طريقه.


واستطرد "لارس" أنه وصل  إلى المملكة في عام 2020، إلا أن الحدود أُغلقت بسبب الجائحة في نفس الوقت، رغم هذه الظروف الصعبة، تمكن من تربية 59 صقرًا خلال ذلك العام، وكانت النتائج جيدة جدًا، وهذا النجاح ساعده على تحقيق تقدم كبير في الموسم الحالي، حيث تربى هذا العام حوالي 300 صقر، بما في ذلك أنواع مختلفة مثل الصقور الثانية وصقور الشاهين.


وأضاف "لارس" أنه يُسأل دائمًا عن سبب قراره بالانتقال إلى السعودية بدلاً من البقاء في أوروبا، موضحًا أن الحب والاحترام الذي لاقاه من الشعب السعودي، كانا من العوامل الرئيسية في اتخاذه هذا القرار، بالإضافة إلى لحب الذي يكنه السعوديون للصقور ووجود أفضل الصقور بالمملكة.





التعليقات مغلقة

التعليقات (12)

التعليقات مغلقة