logo
logo logo

هل الحليب "سم قاتل" للكبار والصغار؟.. بالفيديو : استشاري تغذية يجيب

هل الحليب "سم قاتل" للكبار والصغار؟.. بالفيديو : استشاري تغذية يجيب

صحيفة المرصد: كشف استشاري التغذية عبد العزيز العثمان أن ما يتم تداوله حول أن الحليب "سم قاتل" للكبار والصغار هو ادعاء غير صحيح ولا يستند إلى أي أساس علمي. 



وقال العثمان، في فيديو نشره عبر تطبيق "التيك توك"، إن هذا الادعاء لم يصدر عن أي جهة طبية أو غذائية معترف بها عالميًا، بل إنه يتعارض مع أساسيات التغذية التي تعتبر الحليب من أهم مكونات الغذاء الأساسية لما يحتويه من عناصر غذائية وفيتامينات ومعادن وأحماض أمينية ودهنية.


وأكد "العثمان" أن الأشخاص الذين يروجون لمثل هذه الادعاءات ليس لديهم مؤهلات علمية أو تصنيف مهني في مجال التغذية، ورغم محاولتهم الإشارة إلى دراسات مزعومة، إلا أن هذه الادعاءات لا تعتمد على أي أساس علمي موثوق.


وتابع "العثمان" أنه للأسف، العديد من الناس صدقوا هذه الشائعات وقرروا التخلي عن الحليب وفوائده العظيمة. 


واستشهد "العثمان" بقوله تعالى: "وإن لكم في الأنعام لعبرة نسقيكم مما في بطونه من بين فرث ودم لبنا خالصا سائغا للشاربين"، مؤكدًا أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم تناول الحليب، ولو كان يشكل خطرًا لكان تم التحذير منه في القرآن الكريم أو من قبل أي جهة علمية مختصة.


وأضاف العثمان مؤكدًا ضرورة عدم تصديق مثل هذه الشائعات التي تثير البلبلة، فهؤلاء الذين يروجون لها مجرد مشاهير غير متخصصين في التغذية، ومن تحدث في غير فنه أتى بالعجائب.

التعليقات مغلقة

التعليقات (16)

التعليقات مغلقة