logo
logo logo

داعية كويتي يثير الجدل بسبب تحريم ارتداء الرجال للملابس الحمراء.. وفجر السعيد ترد بآية قرآنية

داعية كويتي يثير الجدل  بسبب تحريم  ارتداء الرجال للملابس الحمراء.. وفجر السعيد ترد بآية قرآنية

صحيفة المرصد: أفتى الداعية الكويتي عثمان الخميس بتحريم ارتداء الرجال ملابس كاملة باللون الأحمر، لأنه لون يخص "النساء والكفار"، حسب تعبيره. 


ملابس حمراء 

وكان الخميس تلقى سؤالا من متابع عبر قناته الرسمية على منصة "يوتيوب"، قال فيه: "خرج النبي صلى الله عليه وسلم في حلّة حمراء فهل في هذا داع للبس الأحمر أم مكروه؟".


فتوى 

ورد الخميس قائلا: "ذكر أهل العلم أن لبس الأحمر كان مكروها لسببين..السبب الأول لأنه من لباس النساء.. والسبب الثاني أنه من لباس الكفار.. فكره لأجل ذلك، ومن أذن فيه (اللون الأحمر) على الأصل فيه الجواز، أما إذا كان أحمر كله فهنا مُنع منه وأذن بالأحمر الذي يكون فيه لون آخر مقلما أو مبكرا أو غيره أو غير ذلك أو دخل معه لون آخر فهذا مما يتساهلون فيه".


فجر السعيد 

وقد أثارت تلك الفتوى العديد من الجدل بمواقع التواصل، وعلقت الإعلامية الكويتية فجر السعيد على حسابها في "إكس" قائلة: "يا شيخ ماكو في الدين تعاليم تنشغل فيها وتعلم الناس الأخلاق الحسنة وطريقة التعامل مع بعض بالحسنى وافشوا السلام بينكم ولا تنابزوا بالألقاب.. وتعلمهم أن المسلم من سلم الناس من لسانه ويده وتعلمهم أن الصدق والأمانة من صفات المسلمين.. بدل انشغالك في التحريم فقط وكأن الأصل عندك في الإسلام التحريم ثم.. لا أعلم إلى أين تصل بعد أن أتحفتنا بهذه الفتوى الجبارة بأن الجاكيت الأحمر للرجل حرام.".


وتابعت : "ياشيخ عثمان.. "الأصل في الأشياء الإباحة" ومعنى هذه القاعدة: أن كل ما على الأرض من منافع، وما استخلصه الإنسان منها فالانتفاع به مباح، ما لم يقم دليل على تحريمه.. والدليل تاذي اقمته لا يصل للتحريم ابداً.. ياشيخ عثمان.. قال الله تعالى: (وأن هذا صراطي مستقيماً فاتبعوه، ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله، ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون)".

التعليقات مغلقة

التعليقات (145)

التعليقات مغلقة