logo
logo logo

احذر تناوله.. طعام في الإفطار يهدد صحة الكوليسترول والقلب والدماغ

احذر تناوله..  طعام في الإفطار يهدد صحة الكوليسترول والقلب والدماغ

صحيفة المرصد: يتناول العديد من الأشخاص المعجنات صباحًا في وجبة الإفطار، ولكنهم يجهلون تأثيرها السلبي على الأعضاء الحيوية في الجسم.


وقال أخصائي التغذية العلاجية الدكتور معتز القيعي، ، إن المعجنات تُصنع من الدقيق الأبيض والدهون والسكر والخميرة، تؤدي هذه المكونات إلى مخاطر صحية عند الإفراط في تناولها، خاصةً على صحة القلب والدماغ.


وأشار إلى أن معظم المعجنات غنية بالدهون غير المشبعة، مما يزيد من خطر ارتفاع مستويات الكوليسترول الكلي، خاصةً الضار، وبالتالي يزيد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين وانسدادها، وكذلك أمراض القلب والأوعية الدموية، كما يقلل من مستويات الكوليسترول الجيد الذي يقضي على الكوليسترول الضار في الدم.


ولفت إلى أن الأملاح التي تُستخدم في بعض أنواع المعجنات، تؤدي إلى رفع مستويات ضغط الدم عند الإفراط في تناولها بشكل يومي، مما يزيد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية المفاجئة والسكتات الدماغية.


وأكد السكريات والدهون المشبعة الموجودة بكميات كبيرة في بعض المعجنات، التي يتم تناولها صباحًا قد تسبب تدهورًا معرفيًا، كما أن السكريات الزائدة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالالتهابات المزمنة، وقد تصل إلى التهاب الدماغ.

التعليقات مغلقة

التعليقات (5)

التعليقات مغلقة