logo
logo logo

" محاط بالحراس الشخصيين ".. شاهد: إيلون ماسك يعزز أمنه الشخصي بأسلوب يشبه جهاز الخدمة السرية الأمريكية

" محاط بالحراس الشخصيين ".. شاهد: إيلون ماسك يعزز أمنه الشخصي بأسلوب يشبه جهاز الخدمة السرية الأمريكية

صحيفة المرصد: اتخذ الملياردير إيلون ماسك خطوات كبيرة لتعزيز أمنه الشخصي مع تزايد التهديدات ضده، فبفضل شهرته وثروته المتزايدتين، باتت الحاجة ملحة لتأمين نفسه بشكل غير مسبوق، فأصبح لديه مثل جهاز خدمة سرية مصغر.


التهديدات بالقتل


في السابق، كان ماسك يتلقى مكالمات ورسائل غير ضارة من المعجبين، ولكن الآن بات يتعامل بانتظام مع ملاحقين وتهديدات بالقتل.


 وفقًا لوثائق الشرطة وسجلات شركة تسلا، فإن التهديدات التي يتعرض لها أصبحت أكثر جدية وخطورة، حسب تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز".


تكاليف الأمن


وفقًا لوثائق داخلية لشركة تسلا، ينفق ماسك وشركاته مثل "تسلا" و"سبيس إكس" ملايين الدولارات سنويًا على حراسته.

 وتشمل هذه التكاليف شركة الأمن "جافين دي بيكر آند أسوشيتس" وغيرها، كما أطلق ماسك شركة "Foundation Security" في عام 2016، الخاصة به لتولي مسؤولية تأمينه.


فريق الأمن الشخصي


الآن، يرافق ماسك ما يصل إلى 20 حارسًا شخصيًا مدربين ومسلحين، بالإضافة إلى طبيب مختص، وهذا الفريق يقوم بالتحقق من مواقع الدخول والخروج وتطهير الأماكن التي سيدخلها ماسك، حتى عندما يذهب إلى الحمام في مقر شركته "إكس".


تكاليف إضافية في السنوات الأخيرة


في عام 2023، دفعت شركة تسلا 2.4 مليون دولار لتغطية جزء من حماية ماسك، وفي أول شهرين من عام 2024، أنفقت الشركة 500 ألف دولار، وهو مبلغ يتجاوز بكثير ما تم إنفاقه في السنوات السابقة.


وجود وحدة استخبارات


تظهر الوثائق أن تسلا تمتلك وحدة استخبارات خاصة للتحقيقات وعمليات الأمن، بما في ذلك القدرة على استخدام الطائرات بدون طيار لمراقبة المنشآت والأحداث.





التعليقات مغلقة

التعليقات (25)

التعليقات مغلقة