logo
logo logo

سجين أمريكي يقدم طلبا للمحكمة لوقف تنفيذ إعدامه بالحقنة القاتلة في جريمة قتل صحفية قبل 22 عاما

سجين أمريكي يقدم طلبا للمحكمة لوقف تنفيذ إعدامه بالحقنة القاتلة في جريمة قتل صحفية قبل 22 عاما

ترجمة حصرية: تقدم سجين محكوم عليهم بالإعدام في ولاية ميسوري الأمريكية، بالتماس للمحكمة لوقف تنفيذ حكم إعدامه من جريمة قتل عام 1998.

قتل صحفية
وأدين مارسيليس ويليامز (55 عاما)، في عام 2001 بارتكاب بقتل المراسلة الصحفية فيليسيا جايل.

وتقدم محامو السجين بطلب إلى المحكمة العليا الأمريكية لوقف تنفيذ حكم الإعدام بحقه بالحقنة القاتلة المقرر في 24 سبتمبر/أيلول.

أخطاء دستورية
وقالوا إن حق ويليامز في الإجراءات القانونية الواجبة قد تم انتهاكه عندما أنهى حاكم ولاية ميسوري الجمهوري مايكل بارسون بشكل مفاجئ التحقيق في قضية ويليامز

وأشار محامو ويليامز إلى أن مكتب المدعي العام لمقاطعة سانت لويس أعلن في وقت سابق من هذا العام أن هناك أخطاء دستورية في محاكمة ويليامز الأصلية - بما في ذلك إزالة أحد المحلفين السود المحتملين بسبب العرق.

واستخدم محامو السجين وأنصاره الآن كل الخيارات المتاحة لمحاولة وقف تنفيذ حكم الإعدام بحق الرجل ،لكن  مكتب المدعي العام لمقاطعة سانت لويس أعلن يوم الاثنين أنه سيستأنف أمام المحكمة العليا في ولاية ميسوري قرار القاضي بتأييد الإدانة وعقوبة الإعدام.

جريمة القتل
وقال ممثلو الادعاء في محاكمة ويليامز الأصلية إن ويليامز اقتحم منزل جايل في 11 أغسطس/آب 1998، وسمع صوت مياه تتدفق في الحمام وأمسك بسكين جزار.

وعندما نزلت إلى الطابق السفلي، تعرضت جايل للطعن 43 مرة، وتم سرقة محفظتها والكمبيوتر المحمول الخاص بزوجها.

وقالت السلطات إن ويليامز سرق بعد ذلك سترة لإخفاء الدماء على قميصه، مما دفع صديقته في ذلك الوقت إلى سؤاله عن سبب ارتدائه سترة في يوم حار.

وذكرت تلك الصديقة لاحقًا أنها رأت الكمبيوتر المحمول المسروق في سيارة ويليامز، وأنه باعه إلى أحد جيرانه بعد يوم أو يومين.

طلب بوقف تنفيذ حكم الإعدام
وطالب المحامون إصدار أمر بوقف تنفيذ حكم الإعدام في ويليامز لمنح القضاة مزيدا من الوقت لمراجعة المطالبات. ثم أصدر القاضي حكما في 12 سبتمبر/أيلول باستمرار إدانة المتهم بارتكاب جريمة القتل العمد من الدرجة الأولى وعقوبة الإعدام. 




اترك تعليقًا

زائر
علق ب 150 حرف.. يمكنك التعليق بـ 200 حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"
التعليقات (25)
زائر
علق ب 150 حرف.. يمكنك التعليق بـ 200 حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"