logo
logo logo

بالفيديو.. باحث سعودي يروي تفاصيل مقتل الإمام تركي بن عبدالله .. ويوضح علاقة عملية اغتياله بالمثل الشهير "فرد حمزة ثائر ثائر"

بالفيديو.. باحث سعودي يروي  تفاصيل مقتل الإمام تركي بن عبدالله .. ويوضح علاقة عملية اغتياله بالمثل الشهير "فرد حمزة ثائر ثائر"

صحيفة المرصد: كشف الباحث في التاريخ الدكتور محمد العبداللطيف خلال لقاء مع برنامج " في الصورة"، تفاصيل استشهاد الإمام تركي بن عبدالله .

وقال: الإمام تركي دخل الرياض عام 1240 ، وبعد عشر سنوات من حكمه وإعادته للأمن والاستقرار بالدولة ، أحد الطامحين والراغبين في السلطة حاول الحصول عليها عبر القضاء على حاكم وإمام الدولة .

وتابع: استغل المتواطئين فرصة أن الإمام فيصل بن تركي الأمير وقتها كان موجود بالمنطقة الشرقية لحل بعض المشكلات ، واختاروا موعد الاغتيال بعد صلاة الجمعة .

وأضاف: وأثناء موعد الاغتيال ، كان مشاري بن عبد الرحمن الذي قام بتدبير هذه المؤامرة متوتر ، حيث أن الإمام تركي خاله ، فطلب مشاري من المسؤول عن عملية الاغتيال أن يؤجلها .

وأشار إلى أن المسؤول عن الاغتيال " إبراهيم بن حمزة " رفض التأجيل وقال المثل الشهير " فرد حمزة ثائر ثائر " ، وقام بإطلاق النار على الإمام تركي بن عبدالله ، وتم مبايعة مشاري من الناس ودخل القصر .

وأوضح: أن مشاري بن عبدالرحمن كان لديه طموح للوصول إلى الحكم ، وحاول أكثر من مرة بمحاولات فاشلة ، حتى وصل إلى محاولة الاغتيال .




اترك تعليقًا

زائر
علق ب 150 حرف.. يمكنك التعليق بـ 200 حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"
التعليقات (6)
زائر
علق ب 150 حرف.. يمكنك التعليق بـ 200 حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"