logo
logo logo

متوفر في كل البيوت.. باحثون يكشفون عن عصير يخفض مستويات ضغط الدم ويحمي القلب

متوفر في كل البيوت.. باحثون يكشفون عن عصير يخفض مستويات ضغط الدم ويحمي القلب

صحيفة المرصد: كشف باحثون من جامعة طوكيو للطب والأسنان أن شرب عصير الطماطم غير المملح كل يوم، يمكنه أن يخفض ضغط الدم بشكل كبير، ويقلل من الكوليسترول "الضار"، ويساهم في حل مشاكل القلب.

انخفاض ضغط الدم 

وبعد تطبيق التجربة على عينات كبيرة اكتشف مؤلفو الدراسة:  أن ضغط الدم انخفض بشكل كبير لدى من يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو ما قبل ارتفاع ضغط الدم غير المعالج. وعلاوة على ذلك، انخفض مستوى الكوليسترول منخفض الكثافة في المصل لدى عدد ممن يعانون من اضطراب شحميات الدم غير المعالج بشكل ملحوظ.

أمراض القلب 

وأضافوا بأن تناول عصير الطماطم غير المملح أدى إلى تحسين ضغط الدم الانقباضي والانبساطي ومستوى الكوليسترول منخفض الكثافة في المصل لدى السكان اليابانيين المحليين المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وافترض الفريق أن انخفاض ضغط الدم يمكن أن يكون مرتبطا بمضاد للأكسدة، يُعرف باسم الليكوبين، الموجود في الطماطم.

 الوقاية من تصلب الشرايين

وقالوا: "تحتوي الطماطم على مجموعة متنوعة من المكونات النشطة بيولوجيا التي تجعلها ومنتجاتها، بما في ذلك عصير الطماطم، مفيدة للصحة. وفوق كل شيء، يُعرف الليكوبين بنشاطه المضاد للأكسدة القوي وتثبيط أكسدة البروتين الدهني منخفض الكثافة، والذي يلعب دورا رئيسيا في بدء وتطور تصلب الشرايين. وقد أشارت العديد من الدراسات إلى أن الليكوبين قد يساهم في الوقاية من تصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية".

اترك تعليقًا

زائر
علق ب 150 حرف.. يمكنك التعليق بـ 200 حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"
التعليقات (1)
زائر
علق ب 150 حرف.. يمكنك التعليق بـ 200 حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"