logo
logo logo

"تم بتر قدمها وتركيبها مرة أخرى".. بالفيديو: منال أبو العلا تروي كيف تغلبت على إعاقتها لتصبح مدربة رياضية للفنون القتالية

"تم بتر قدمها وتركيبها مرة أخرى".. بالفيديو: منال أبو العلا تروي كيف تغلبت على إعاقتها لتصبح مدربة رياضية  للفنون القتالية

صحيفة المرصد: روت نائب مدير عام الاتحاد العالمي للفنون القتالية المختلطة "IWKBF" لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، منال أبو العلا، معاناتها  مع إعاقة "قدم الحنف"، وكيف أصبحت مدربة رياضية.

وقالت خلال ظهورها على قناة "العربية" إنها ولدت بإعاقة أدت إلى الكثير من الألم والتحديات في حياتها، و في عمر الثلاث سنوات، خضعت لأول عملية تصليح للقدم، لكنها لم تكن ناجحة، مما زاد من معاناتها في طفولتها، كما تعرضت للتنمر وواجهت صعوبات في إيجاد أحذية تناسب قدمها، وهو ما جعل حياتها أكثر تعقيداً.

وتابعت "أبو العلا" أنها في سن السابعة والعشرين، تعرضت لحادث أدى إلى تهشم قدمها تماماً، وبدأت معاناتها الحقيقية مع سلسلة من العمليات التي لم تكن ناجحة.

بعد ذلك أرسلتها وزارة الصحة  إلى معهد متخصص في أمريكا، حيث بدأت رحلة علاجها، ولكن كان عليها أن تخضع لعدة عمليات معقدة، ما بين البناء والتكسير، حتى وصلت إلى مرحلة بتر القدم، وتركيبها مرة أخرى.

وأردفت "أبو العلا" أنه على الرغم من أن الأطباء فقدوا الأمل في قدرتها على الحركة مجدداً، كانت منال مصممة على الشفاء بسبب ابنها، و توقفت عن تناول الأدوية وبدأت بممارسة تمارين رياضية، على الرغم من عدم معرفتها ما إذا كانت صحيحة أم لا، كان أمامها خياران: إما أن تمشي أو الموت.

وأضافت أنها استعادة قدرتها على المشي خلال  8 شهور، وبعد ذلك درست الرياضة وحصلت على 20 شهادة في مجالات التدريب وبناء العضلات والتغذية.




اترك تعليقًا

زائر
علق ب 150 حرف.. يمكنك التعليق بـ 200 حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"
التعليقات (4)
زائر
علق ب 150 حرف.. يمكنك التعليق بـ 200 حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"