logo
logo logo

بالفيديو.. "الشليمي" يكشف عن توقعاته بشأن ما سيحدث في غزة ولبنان وسوريا في عام 2025.. وضرب منشآت إيران النووية في هذه الحالة

بالفيديو.. "الشليمي" يكشف عن توقعاته بشأن ما سيحدث في غزة ولبنان وسوريا في عام 2025.. وضرب منشآت إيران النووية في هذه الحالة

صحيفة المرصد : كشف المحلل السياسي الكويتي فهد الشليمي، عن توقعاته بشأن ما سيحدث في الشرق الأوسط في بداية عام 2025. 


لبنان 

وقال خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه على منصة إكس :" أولا حيد حزب الله وسيتراجع إلى شمال الليطاني، وسيتم سحب السلاح من حزب الله هذا بالنسبه للبنان". 


غزة 

وتابع:"بالنسبه لغزة حماس ستخرج من غزة على الأقل القيادات السياسية والمجموعات العسكرية وسيكون هناك دخول للسلطة الفلسطينية وإدارة إسرائيلية في غزة". 


سوريا 

وأردف:" في سوريا سوف نشاهد النظام يبتعد عن الميليشيات المدعومة إيرانيا وسيتقرب أكثر مع الروس وسوريا ستكون أمام خيارين إما أن تكون دولة من 3 كيانات كردية وعلوية وكيان سوري أو أن تكون سوريا موحدة إذا تم تنفيذ القرارات الدولية وهي كالتالي، العفو الشامل وعدم محاسبة المواطنين وعوده 7 مليون لاجئ والقيام بانتخابات حرة ومباشرة وبدون أي ضغوط وتحت إشراف دولي، وتعديل للدستور السوري وبعدها انتخابات رئاسية وقد نشهد رئيسا جديدا ". 


الميليشيات العراقية

وواصل:" الميليشيات العراقية الموجودة في روسيا والتي هي خارج نطاق الدولة العراقية سوف تنسحب إلى العراق وقد يتم ضرب هذه الميليشيات في العراق". 


إيران 

وأضاف:" سوف يتم ضرب إيران في مواقع عسكرية أما الضربات للمنشآت النووية ستكون طهران أمام خيارين، الخيار الأول إما أن تفتح إيران مفاوضات بدون قيد أو شرط ومراقبة البرنامج النووي ومراقبة مستويات التخصيب، أو أن يتم ضرب المنشآت النووية الإيرانية في وجود رئيس أمريكي جديد إما كاملا هارس، أو ترامب وهذا يشجع إسرائيل على ضرب المنشآت النووية وتعطيل البرنامج النووي الإيراني".



التعليقات (23)
زائر
علق ب 150 حرف.. يمكنك التعليق بـ 200 حرف بالاشتراك في العضوية "بالتسجيل كعضو ضمن معلقي المرصد"

👍

👎

👏

💪

🤝

🤲

😁

😢

😡

😍

💯

💚

💔

🌹

🕺

💃

✈️

🚀

💣

🚗

📱

🏆

🇸🇦

🇦🇪

🇰🇼

🇶🇦

🇧🇭

🇴🇲

🇪🇬

🇱🇧

🇯🇴

🇸🇾

🇮🇶

🇾🇪

🇲🇦

🇩🇿

🇹🇳

🇺🇸

🇫🇷

🇬🇧

🇷🇺

🇩🇪