logo
logo logo

تفاصيل جديدة تكشف بداية عثور الجيش الإسرائيلي على " السنوار" ولحظة اغتياله بعد هروبه واختبائه داخل منزل في غزة

تفاصيل جديدة  تكشف بداية عثور الجيش الإسرائيلي  على " السنوار" ولحظة  اغتياله بعد هروبه واختبائه داخل منزل في غزة

صحيفة المرصد: كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية تفاصيل وملابسات مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار. 


رصد السنوار 

وقالت المصادر، أن المنزل الذي دار فيه الاشتباك مع السنوار يقع في شارع ابن سينا في رفح جنوب قطاع غزة. مشيرة إلى أنه عند الساعة العاشرة صباح يوم الأربعاء، رصد جندي من الكتيبة 410 في الجيش الإسرائيلي شخصًا يدخل ويخرج من أحد المنازل في حي تل السلطان برفح، وبدأت قوة مشاة بالتحرك نحو الهدف على أساس أن هناك مسلحين.


3 أشخاص

وتابعت، عند الساعة الثالثة عصرًا من نفس اليوم، تم رصد ثلاث شخصيات مشبوهة تدخل وتخرج من منزل إلى آخر. حينها تم الإدراك أن هؤلاء مسلحون، ويُعتقد أنهم من رفقاء السنوار الذين حاولوا فتح الطريق أمامه. عندها أطلقت القوة النار عليهم بهدف إصابتهم.


انقطاع التواصل 

وواصلوا، انقسمت فرقة السنوار، حيث دخل هو إلى مبنى ودخل الجزء الآخر من الفرقة إلى مبنى آخر، وصعد السنوار إلى الطابق الثاني. عندها أطلقت دبابة إسرائيلية قذيفة على ذلك المبنى، كما دخل قائد فصيل من الكتيبة 450 إلى المنطقة المحيطة بالمبنيين، واندلعت اشتباكات، وألقى قنبلتين تجاه السنوار ورفاقه، مما أدى إلى انقطاع التواصل بينهم.


قتل السنوار 

وأضافوا، أحضرت القوة طائرة بدون طيار، وشاهدت شخصًا (تبين لاحقًا أنه السنوار) مصابًا في يده وملثماً، حيث كان السنوار جالسًا في الغرفة، وحاول إلقاء عصا خشبية على الطائرة. وبعد ذلك، أطلقت الدبابة قذيفة أخرى، وقتل السنوار، وتم العثور على سترة عسكرية مليئة بالقنابل اليدوية على الجثة.

التعليقات (18)
زائر
علق ب 150 حرف.. يمكنك التعليق بـ 200 حرف بالاشتراك في العضوية "بالتسجيل كعضو ضمن معلقي المرصد"

👍

👎

👏

💪

🤝

🤲

😁

😢

😡

😍

💯

💚

💔

🌹

🕺

💃

✈️

🚀

💣

🚗

📱

🏆

🇸🇦

🇦🇪

🇰🇼

🇶🇦

🇧🇭

🇴🇲

🇪🇬

🇱🇧

🇯🇴

🇸🇾

🇮🇶

🇾🇪

🇲🇦

🇩🇿

🇹🇳

🇺🇸

🇫🇷

🇬🇧

🇷🇺

🇩🇪